رفض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، التعليق على التصريحات الأخيرة لرونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، بشأن التحكيم في الليغا.

وكان كومان قد قال في تصريحات سابقة إنه لا يفهم حتى الآن الكيفية التي يحتسب بها الحكام حالات لمسة اليد في الدوري الإسباني، بعد أن أفلت غريمه ريال مدريد من ركلة جزاء حين لمس سيرجيو راموس الكرة بذراعه في انتصار 3-1 على مضيفه إيبار يوم الأحد، واستشاط مدرب إيبار غضبًا من القرار الذي لم يراجعه الحكم.

وعن انتقادات كومان، قال زيدان في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة غرناطة في الليغا: ”هذا الأمر يزعجني، هناك حكام يتخذون القرارات، وعملهم صعب ومعقد. لن أتحدث عما قاله كومان. غدًا لدينا مباراة مهمة ونفكر في هذه المواجهة فقط“.

وواصل: ”هناك الكثير من التصريحات دائمًا عندما تحدث هذه الأمور في مبارياتنا، لكنني لا أهتم، ومن المرهق الإجابة على هذه الأسئلة“.

زيدان يحذر من صعوبة مواجهة غرناطة

وعن مواجهة غرناطة المقرر إقامتها مساء الغد ضمن منافسات الجولة 15 من الليغا، قال المدرب الفرنسي: ”مباراة الغد مهمة جدًا ضد فريق يقدم موسمًا جيدًا، كما أننا أيضًا نمر بفترة جيدة، وعلينا أن نكون مستعدين، ولا توجد مباريات سهلة هذا الموسم“.

كما أكد زيدان أن نجمه الدولي البلجيكي إيدين هازارد يمر بحالة ذهنية جيدة جدًا، رغم الإصابات المتكررة والأشهر الثمانية عشر الأولى الصعبة في النادي الملكي.

وقال المدرب الفرنسي: ”لم يكن الأمر سهلًا بالنسبة له حتى الآن. لكنني أشعر بأنه جيد جدًا من الناحية الذهنية، يتدرب معنا مرة أخرى بشكل منتظم للغاية. يجب أن نتعامل مع ذلك بالصبر، شيئًا فشيئًا“.

وتعرض هازارد منذ انتقاله من تشيلسي الإنكليزي إلى ريال مدريد لمدة 5 سنوات مقابل 115 مليون يورو في صيف عام 2019، إلى العديد من الإصابات أغلبها في الكاحل.

ويسعى ريال مدريد إلى الحفاظ على صدارة الدوري التي يتقاسمها مع جاره أتلتيكو مدريد (29 نقطة لكل منهما) الذي يملك مباراتين مؤجلتين، ويحل ضيفًا على ريال سوسيداد مساء اليوم.

زيدان يرفض الرد على تصريحات كومان بشأن أخطاء التحكيم في الليغا

سيرجيو راموس أثناء مواجهة إيبار الماضية. المصدر: Getty