Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

من بينهم لويس هاميلتون.. قائمة بأفضل 4 سائقين في "الفورمولا 1" للعام 2020

20/12/2020 . 13:50

حقق هاميلتون لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات للمرّة السابعة، وعادل الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

Featured Image

صورة أرشيفية لسائق الفورمولا 1 لويس هاميلتون. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة gpfans

برزت سباقات "فورمولا 1" بقوّة خلال العام 2020 وتحديداً في الأشهر الأخيرة منه، حيث شهدت السابقات أحداثاً عديدة وتوّجت خلالها أسماء دخلت التاريخ. 

من بينهم لويس هاميلتون.. قائمة بأفضل 4 سائقين في "الفورمولا 1" للعام 2020
صورة من سباق جائزة البحرين الكبرى. المصدر: getty

وفي ما يلي، قائمة بأفضل 4 سائقين في "الفورمولا 1" للعام 2020

من بينهم لويس هاميلتون.. قائمة بأفضل 4 سائقين في "الفورمولا 1" للعام 2020
صورة تظهر سيارة السائق لويس هاميلتون في سباق جائزة البحرين الكبرى لـ"فورمولا 1". المصدر: getty
الرقم إسم السائق الشرح
1 بيير جاسلي فاز الفرنسي بيير جاسلي بجائزة إيطاليا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات خلال سيارة سبتمبر/أيلول الماضي مع فريق ألفا تاوري الذي يتخذ من إيطاليا مقراً له.
2 سيرجيو بيريز خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري، حققّ السائق المكسيكي سيرجيو بيريز فوزه الأول في مسيرته بعالم "الفورمولا 1" على متن سيارة "ريسينغ بوينت" في سباق "جائزة الصخير الكبرى" في البحرين، الجولة 16 من بطولة العالم والذي أقيم على المسار الخارجي لحلبة البحرين الدولية.
3 فالتيري بوتاس

خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تصدر السائق الفنلندي فالتيري بوتاس التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة البرتغال الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، وقد تقدم على السائق البريطاني لويس هاميلتون. 

4 لويس هاميلتون حقق هاميلتون لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات للمرّة السابعة، وعادل الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وجاء هذا الإنجاز التاريخي عقب فوز هاميلتون (35 عاماً) بسباق جائزة تركيا الكبرى، وقد أضحى الأخير السائق الأكثر نجاحاً طوال تاريخ السباقات.

كذلك، فاز هاميلتون، بالمركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى، في حين احتل ماكس فرستابن سائق "رد بول" المركز الثاني أمام زميله ألكسندر ألبون الذي خطف المركز الثالث بعد انسحاب المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "ريسنج بوينت" بسبب مشكلة في المحرك.

نجوم على أعتاب الرحيل عن أنديتهم

اقترب سوق الانتقالات واقتربت معه أخبار وشائعات انتقالات اللاعبين وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي وبحسب العديد من التقارير ارتبط اسمه بالانتقال إلى باريس سان جيرمان عقب انتهاء عقده مع البلوجرانا بختام الموسم الجاري، تصريحات نيمار اعتبرها البعض رسالة مشفرة لاحتمالية انتقال البرغوث للنادي الباريسي بعد أن أكد رغبته في اللعب بجوار ميسي مجدداً الموسم القادم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية