تحدث المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام جاره وغريمه مانشستر يونايتد، والمقرر إقامتها مساء غدًا السبت ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال غوارديولا في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، ونقلها الموقع الرسمي للسيتيزنز: ”نفكر بأننا سنواجه أفضل نسخة من مانشستر يونايتد، هذه ليست مباراة إقصائية بل هي مباراة من أجل 3 نقاط، بالطبع هي مهمة لقيمة الخصم، سنحاول الفوز بكل مبارياتنا“.

وواصل: ” أمامنا الكثير من المباريات لنلعبها، لازلنا في بداية الموسم، لكن من المهم أن نفوز ونتغلب على منافس كبير. حان الوقت لنركز على الدوري الإنكليزي الممتاز“.

وعن غياب الجماهير عن مباراة بقيمة ديربي مانشستر، قال المدرب الإسباني: ”من الأفضل أن تكون المباريات على ملعب أولد ترافورد أو الاتحاد بحضور الجماهير، خطوة بخطوة ستفتح الملاعب. في مانشستر لم يُسمح للجماهير، لكن عندما يقول المسؤولون إنه يمكننا الانتقال إلى الخطوة التالية سنفعل ذلك، وعندما تستقر الأوضاع عالميًا سيعود المشجعون“.

غوارديولا يتحدث عن موقف سولشاير

وعن الضغوطات التي يتعرض لها المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد بسبب نتائج الفريق الأخيرة وخروجه من منافسات دوري أبطال أوروبا، قال بيب: ”لست مضطرًا لتقديم كلمات دعم لسولشاير لأنه قوي بما فيه الكفاية ويعرف كيف يقوم بمهمته جيدًا، بالنسبة للمدربين عندما نفوز نكون عبقريين، وعندما نخسر فهناك مطالبات بإقالتنا“.

ويدخل مانشستر سيتي مباراة الديربي بعد أن خاض 5 مباريات بدون هزيمة في جميع المسابقات، مع تأخره بنقطة واحدة ومركز واحد خلف مانشستر يونايتد في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 19 نقطة جمعها من 10 مباريات، وبفارق 5 نقاط فقط عن توتنهام صاحب الصدارة، علمًا بأن يونايتد يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة. بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز السابع برصيد 18 نقطة، ويمتلك في جعبته مباراة مؤجلة أيضًا.

غوارديولا وسولشاير أثناء ديربي مانشستر في الموسم الماضي

غوارديولا وسولشاير أثناء ديربي مانشستر في الموسم الماضي. المصدر: Getty