ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو؟ سؤال شغل عشاق ومحبي الكرة.. من يستحق لقب الأفضل؟

لكل منا رأي بطبيعة الحال ولكن اليوم سنستعرض عليكم مواقف أساطير الكرة والذين بدورهم كانت آراؤهم متباينة.

  • زين الدين زيدان

الفرنسي الدولي ومدرب ريال مدريد زين الدين زيدان كان حاسما في قراره عندما قال: ” رونالدو هو الأفضل وميسي هو منافسه الأول، الجميع يحب مشاهدة المنافسة بينهما ولكن رونالدو ظاهرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لا توجد كلمات لوصفه، حتى أنه أفضل بكثير مني شخصيا، انه الأفضل في التاريخ”.

  • فرانك لامبارد

أما أسطورة تشيلسي النجم الإنجليزي السابق، فرانك لامبارد فقال في رده عن سؤال للاختيار بين ميسي ورنالدو: “سأذهب في هذا الأمر إلى اختيار ميسي”.

وأضاف: “ما فعله رونالدو كان مذهلا للغاية ومسيرته كانت تاريخية بالفعل ولكن ومن خلال موهبة طبيعية ونقية لا أحد يتفوق على ميسي بكل تأكيد”

  • السير أليكس فيرغسون

المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون قال في حوار مع صحيفة ميرور البريطانية: “الكثير من الناس يقولون ميسي بلا شك، وفي الحقيقة لا يمكنك أن تعارض هذا الرأي،

ولكن رونالدو يمكن أن يلعب لنادي ستوك بورت كاونتي ويسجل هاتريك عكس ميسي الذي خلق للعب في برشلونة فقط”

وتابع فيرغسون: “رونالدو يستطيع اللعب بنفس الكفاءة بالقدمين، إنه سريع ورائع في الهواء وشجاع كالأسد،

رونالدو وميسي لاعبان خارقان للعادة ولكن أعتقد أن رونالدو أفضل فهو لاعب أكثرَ تكاملا.

  • فابيو كابيللو

الإيطالي فابيو كابيلو الذي كان ينتقد رونالدو منذ انضمامه إلى يوفنتوس، وانحاز صراحة لصالح ميسي، قائلا: «الفارق مذهل، بالنظر إلى أن العبقري أي ميسي يمكنه فعل ما لا يتخيله أحد، رونالدو لاعب غير عادي، أما ميسي فهو عبقري».

  • كيليان مبابي

أما النجم الفرنسي كيليان مبابي فإجابته كانت مختلفة، مبابي قال إن تفضيله للاعب عن الآخر يتغير كل سنة ولكن عموما الفرنسي يختار رونالدو أكثر خاصة وأنه كان اللاعب المفضل لديه في طفولته.

  • يورجن كلوب

أما يورجن كلوب مدرب ليفربول فيرى أن ميسي أفضل من رونالدو، تصريح قديم لكلوب قال فيه “لدي فقط صورة سيلفي واحدة على هاتفي الذكي، وهي بكل تأكيد لـ ميسي”

  • بيليه

الأسطورة البارازيلي بيليه قال في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “حاليًا رونالدو أفضل من ميسي، رونالدو هو الأكثر ثباتا”

 

  • زلاتان إبراهيموفيتش

أما زلاتان إبراهيموفيتش فقال “أعتقد أن ميسي هو لاعب فريد من نوعه، لا أعرف إن كنا سنشاهد في المستقبل لاعباً يملك القدرة على القيام بما يقوم به ميسي، إنه لاعب لا يصدق، أعتقد أنه الأفضل”.