أخبار الآن | إسبانيا – dailymail

وافق مدرب برشلونة رونالد كومان على اقتطاع جزء من راتبه البالغ 10 ملايين جنيه إسترليني، وأعلن أنه سيخبر لاعبيه بذلك بشكل رسمي، على أمل أن يفعلوا الشيء نفسه، للمساعدة في إنقاذ النادي من الأزمة المالية، إذ لا يزال برشلونة في حالة اضطراب مالي، ويحتاج إلى توفير 170 مليون جنيه إسترليني من الأجور، في الوقت الذي فرضت فيه رابطة الدوري الاسباني “لاليغا” الأسبوع الماضي، حدا أقصى للأجور قدره 342 مليون جنيه إسترليني للنادي، بدلاً من 601 مليون جنيه إسترليني.

و كومان أبلغ كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير نادي برشلونة، أنه وطاقمه الفني وافقا على تخفيض الراتب خلال الموسم الحالي.

وواجه برشلونة شهوراً من المحادثات بشأن تخفيضات الأجور أو تأجيلها وسط الاضطرابات المالية في النادي، بسبب الآثار المترتبة على أزمة فيروس كورونا، ووافق بالفعل بعض اللاعبين مثل جيرارد بيكيه وفرينكي دي يونج، على تأجيل رواتبهم بنسبة 30%، بينما أصحاب الدخل المرتفع مثل ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان، لم يوافقوا بعد على التخفيضات، وفقاً لصحيفة “إل موندو ديبورتيفو”.

واستحوذت رواتب لاعبي برشلونة على حوالي 61% من دخل النادي البالغ 940 مليون جنيه إسترليني قبل انتشار جائحة فيروس كورونا، مما يعني أن فاتورة أجورهم الحالية تبلغ حوالي 573 مليون جنيه إسترليني، وأظهرت أحدث أرقام برشلونة، أن النادي تكبد خسارة قدرها 88 مليون جنيه إسترليني، وتراكم صافي ديون تضاعف إلى 440 مليون جنيه إسترليني.

 

قبل ميسي.. تاريخ حافل لأساطير فرطت فيهم برشلونة
صراع شغل العالم بين لاعب يعتبر من أساطير الكرة الحية ونادٍ من بين أندية قليلة سيطرت على الكرة العالمية في السنوات الأخيرة