يغادر أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، المستشفى الذى كان يرقد فيه خلال الفترة الماضية بعد خضوعه لعملية جراحية الأسبوع الماضي.

ووفقًا لوكالةرويترز، فقد أبلغ محامي مارادونا الصحفيين بأن الأسطورة الأرجنتيني سيخرج من المستشفى اليوم الأربعاء، وينتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

وخضع نجم نابولي وبوكا جونيورز السابق إلى جراحة طارئة يوم الثلاثاء الماضي لعلاج تجمع دموي على المخ، وبقي في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب، نتيجة انقطاعه المفاجئ عن الكحوليات.

ونقل مارادونا على وجه السرعة بعد ظهر الثلاثاء الأسبوع الماضي إلى العيادة الخاصة من مستشفى لا بلاتا الذي تواجد فيه منذ يوم الإثنين لمعاناته من فقر في الدم.

واحتشدت مجموعات من أنصار مارادونا أمام العيادة، وحملت شعارات مؤيدة لنجمهم المفضل، وتلقت نبأ نجاح العملية الجراحية من خلال الهتاف بإسمه وانشاد الاغنيات المؤيدة له.

مارادونا ينتقل لمركز تأهيل

وأكد المحامي ماتياس مورلا أن الأسطورة الأرجنتيني البالغ من العمر 60 عامًا سيغادر المستشفى ويذهب مباشرة إلى مركز تأهيل، حيث سيسمح فقط لعدد محدود من الأصدقاء المقربين بزيارته.

وقال مورلا في تصريحات أدلى بها خارج المستشفى: ”دييغو يرغب في الخضوع للتأهيل ومن المقرر أن يغادر المستشفى يوم الأربعاء، والجيد أنه في غاية الصلابة“.

وأضاف مورلا: ”مر دييغو بأصعب لحظة في حياته على الأرجح وأعتقد أن اكتشاف هذا النزيف في المخ كان معجزة لأنه كان سيكلفه حياته“.

وكان دخول دييغو المستشفى أحدث واقعة في سلسلة من المشاكل الصحية للنجم المثير للجدل الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، ويعد واحدًا من أفضل اللاعبين عبر العصور.

أنصار مارادونا يحتشدون أمام المستشفى بعد خضوعه للجراحة

أنصار مارادونا يحتشدون أمام المستشفى بعد خضوعه للجراحة. المصدر: Getty