لعل من بين أكثر اللقطات المؤلمة في ملاعب الكرة عندما يقرر لاعب ما اعتزال اللعبة، خاصة وان كان قد أمضى سنوات في النادي حتى أصبح جزءًا منه، ولكن أحيانا نفاجئ باعتزال لاعبين بدون أي ضجيج أو مباراة اعتزال مثلا.

قائمة نجوم كرة القدم الذين أعلنوا اعتزالهم سنة 2020:

  • إيكر كاسياس

الحارس الأسطوري لنادي ريال مدريد والمنتخب الاسباني إيكر كاسياس اعتزل اللعب في عامه 39.

كاسياس خاض مع الفريق الملكي 16 موسما تحصل خلالها على عديد ألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ليتحول بعدها لفريق بورتو البرتغالي زين اعتزل اللعب في هذا الفريق.

اعتزال كاسياس جاء بعد أكثر من عام من الابتعاد عن ملاعب كرة القدم عقب إصابته بأزمة قلبية في شهر مايو 2019.

إيكر كاسياس

 

  • عصام الحضري

أما العملاق المصري عصام الحضري فقد أعلن اعتزاله في سن 47 عاما، الحضري صاحب الرقم القياسي كأكبر حارس مرمى سنا يشارك في نهائيات كأس افريقيا ثم كأس العالم.

كانت بداياته مع نادي دمياط بدوري الدرجة الثانية قبل أن ينتقل للنادي الأهلي المصري موسم 1996.

مسيرة السد العالي الحافلة بالألقاب حمل فيها راية عديد الأندية كان أبرزها، سيون السويسري، والزمالك المصري والإسماعيلي، ثم المريخ السوداني، والاتحاد السكندري، ووادي دجلة، والتعاون السعودي، ثم نادي نجوم المستقبل.

عصام الحضري

 

  • فينسنت كومباني

أما ثالث لاعب أعلن اعتزاله كرة القدم هذا الموسم فهو قائد مانشستر سيتي السابق ولاعب أندرلخت البلجيكي فينسنت كومباني،

كومباني الذي قضى 11 عامًا مع مانشستر سيتي، قرر الاعتزال بعد أن بدأ مهمته في تدريب فريق أندرلخت الذي يلعب فيه وخاصة فشله في الجمع بين المهمتين في أول موسم.

  • بابلو زاباليتا

أما نجم مانشستر سيتي السابق الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي اعتزل في سن ال 35 بقميص ويست هام، زاباليتا شغل خطة ظهير أيمن في السيتي منذ 2008 وحتى 2017 قبل أن ينتقل لويست هام أين اعتزل كرة القدم هذا الموسم.

  • ماريو غوميز

أما صاحب جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني سنة 2007 الألماني ماريو غوميز فقد اعتزل اللعب في سن ال 35 بقميص نادي شتوتغارت، غوميز قبل شتوتغارت لعب لصالح بايرن ميونخ والمنتخب الألماني كما تحصل على لقب هداف البوندسليغا سنة 2010/2011 قبل أن ينتقل لنادي فيورنتينا.

  • ستيفان ليختشتاينر

أما السويسري الدولي، ستيفان ليختشتاينر فقد أعلن اعتزاله في سن 36 عاما، ستيفان قضى 10 سنوات في الدوري الإيطالي حمل خلالها قميصي لاتسيو ويوفنتوس، قبل أن يلعب عامًا لأرسنال الإنجليزي، كما قاد منتخب بلاده في عديد اللقاءات الدولية، قبل أن يعلن اعتزاله في 2020.