تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية، لمتابعة القمة المرتقبة بين فريقي يوفنتوس وبرشلونة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الفريقان المباراة بظروف مباينة، حيث يفتقد البيانكونيري لجهود نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي سيغيب عن المواجهة بسبب عدم تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

وعانى يوفنتوس من تذبذب النتائج خلال الموسم الجاري من الدوري الإيطالي، حيث حقق الفريق فوزًا واحدًا مقابل 3 تعادلات متتالية في الكالتشيو، بينما تم احتساب نقاط مواجهة نابولي لمصلحته بسبب غياب الفريق الجنوبي عن المباراة.

وحقق يوفنتوس فوزًا مقنعًا في الجولة الأولى من دوري الأبطال بثنائية نظيفة على حساب دينامو كييف الأوكراني يوم الثلاثاء الماضي.

أما برشلونة، فيسعى لمداواة جراح خسارته الأخيرة التي تعرض لها أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 3-1 في كلاسيكو الليغا، وهي الخسارة الثانية على التوالي لتشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان في الليغا، حيث سقط الفريق أمام خيتافي في الجولة قبل الماضية بهدف دون رد.

وفي مواجهة يوفنتوس وبرشلونة، يفتقد البلوغرانا لخدمات المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، الذي تعرض للطرد في المباراة الماضية، بالإضافة لصانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي تعرض للإصابة.

ويطمح برشلونة لتحقيق الفوز أمام يوفنتوس من أجل استكمال تألقه الأوروبي هذا الموسم، حيث حقق فوزًا كاسحًا أمام فرينسفاروش المجري بنتيجة 5-1 في الجولة الماضية.

  • التشكيلة المتوقعة لقمة يوفنتوس وبرشلونة

واستعرضت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها التشكيلة المتوقعة لمباراة الليلة، وجاءت على النحو التالي:

برشلونة

حراسة المرمي: نيتو.

خط الدفاع: جوردي ألبا – لينغليه – آراوخو – سيرجينو دست.

خط الوسط: فرينكي دي يونغ – سيرجيو بوسكتس – بيدري.

خط الهجوم: ليونيل ميسي – أنسو فاتي – أنطوان غريزمان.

صورة من مواجهة يوفنتوس وبرشلونة في سبتمبر 2017

صورة من مواجهة يوفنتوس وبرشلونة في سبتمبر 2017. المصدر: Getty

يوفنتوس

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: دانيلو – بونوتشي – ديميرال.

خط الوسط: ديان كولوسيفسكي – أدريان رابيو – آرون رامسي – بينتانكور – كوادرادو.

خط الهجوم: باولو ديبالا – ألفارو موراتا.