أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اعترف المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، بأنه لا يريد معرفة مدة غياب قطب دفاعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك عن الملاعب بسبب إصابة في ركبته.

وتعرض فان دايك لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بعد تدخل من حارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد في دربي الميرسيسايد الأسبوع الماضي، وينتظر موعدًا لإجراء عملية جراحية حيث من المتوقع غيابه عدة أشهر.

ويملك كلوب قطبي دفاع فقط هما جو غوميز والكاميروني جويل ماتيب، وبسبب إصابة الأخير اضطر إلى إشراك لاعب الوسط البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع في المباراة التي فاز بها الأربعاء على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وقدم عرضًا جيدًا.

ورفض ليفربول تحديد جدول زمني للمدة التي سيغيب خلالها فان دايك عن المباريات، لكنه لم يستبعده حتى الآن من الموسم بأكمله.

وقال كلوب اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي عشية استضافة شيفيلد يونايتد في المرحلة السادسة من البريميرليغ: ”لا نريد حتى أن نعرف ذلك (مدة الغياب)، لكي أكون صريحًا معكم سيستغرق الأمر بعض الوقت، هذا واضح“.

وأضاف: ”أتفهم أن الناس مهتمون بفيرجيل، إنه على ما يرام، تقديم برنامج زمني عنه كل يوم ليس أمرًا منطقيًا“.

وتابع: ”سيخضع للعملية الجراحية في الوقت المناسب، التعافي سيأخذ وقتًا، الكل يتأقلم بشكل مختلف، لذلك لا توجد حاجة لتحديد مدة التعافي“.

ويأمل كلوب في تلقي بعض الأخبار السارة بشأن الإصابات قبل استضافة شيفيلد، حيث من المرجح عودة حارس المرمى الدولي البرازيلي أليسون بيكر بعد تعافيه من الإصابة.

وغاب أليسون عن المباريات الثلاث الأخيرة بسبب إصابة في الكتف تعرض لها في التدريبات، لكن يبدو أنه في مرحلة متقدمة من التعافي بعد أن عاد إلى التدريبات الخفيفة هذا الأسبوع.

كما سيخضع الثلاثي جويل ماتيب وتياغو ألكانتارا ونابي كيتا لاختبارات اللياقة البدنية بعد غيابهم عن رحلة الفريق الأخيرة إلى أمستردام.