أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة منتخبي إيطاليا وهولندا ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، ليترك الفريقان الفرصة لمنتخب بولندا لتصدر المجموعة.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث تقدم المنتخب الإيطالي بهدف حمل توقيع لورينزو بيليغريني في الدقيقة 16، لكن سرعان ما أدركت هولندا التعادل عن طريق دوني فان دي بيك في الدقيقة 25.

ورغم المحاولات الهجومية العديدة من جانب المنتخبين في الشوط الثاني، لكنها افتقرت للفاعلية على المرميين، ليفشل المنتخب الهولندي في فك عقدته على الملاعب الإيطالية التي عجز عن تحقيق الفوز فيها، فيما واصل إخفاقه في تحقيق أي انتصار على المنتخب الإيطالي بمختلف المواجهات الرسمية والودية في المباراة السابعة على التوالي.

وبهذه النتيجة تركت إيطاليا وهولندا الفرصة لمنتخب بولندا لتصدر المجموعة، حيث ارتفع رصيد إيطاليا لـ6 نقاط، بينما وصلت هولندا للنقطة الخامسة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، استعرض منتخب بولندا قوته أمام ضيفه منتخب البوسنة والهرسك، وأمطر شباكه بثلاثة أهداف دون مقابل.

واضطر منتخب البوسنة للعب بعشرة لاعبين بدءًا من الدقيقة 15، عقب طرد مدافعه أنيل أحمدودزيتش، ليستغل المنتخب البولندي النقص العددي في صفوف منافسه، حيث افتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل للمنتخب المضيف في الدقيقة 40، قبل أن يضيف كارول لينيتي الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وواصل ليفاندوفسكي تألقه بعدما أضاف الهدف الثالث لبولندا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 52، ليؤمن النقاط الثلاث لأصحاب الأرض.

وبتلك النتيجة، كرر منتخب بولندا تفوقه على نظيره البوسني، بعدما سبق أن تغلب عليه بنتيجة 2-1 في لقاء المنتخبين بالعاصمة البوسنية سراييفو، في الجولة الثانية للمجموعة الشهر الماضي.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة الأولى متفوقًا على منتخبي إيطاليا وهولندا قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.