أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

توج النجم الإسباني رافائيل نادال بلقب بطولة رولان غاروس للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية اليوم الأحد على المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-0) و(6-2) و(7-5).

ونجح نادال في معادلة الرقم القياسي للنجم السويسري روجير فيدرر، أكثر اللاعبين تتويجًا بألقاب الغراند سلام بواقع 20 لقبًا، كما نجح في تعزيز رقمه القياسي كأكثر من توج بلقب رولان غاروس محرزًا لقبه الـ13.

واكتسح نادال خصمه الصربي بستة أشواط من دون رد في المجموعة الأولى بعد أن تسيد المجموعة بأداء خيالي، قبل أن يواصل السيطرة على مجريات المباراة في المجموعة الثانية ليحسمها بستة أشواط مقابل شوطين.

وعانى نادال من أجل حسم المجموعة الثالثة مع عودة ديوكوفيتش في المباراة، حتى تمكن أخيرًا من حسمها بسبعة أشواط مقابل خمسة للنجم الصربي.

وتوج نادال بهذا اللقب وهذا الفوز الساحق مسيرته الرائعة في هذه النسخة حيث حافظ على سجله خاليًا من الهزيمة في مجموعات كل المباريات التي خاضها بهذه البطولة ولم يخسر أي مجموعة في أي من المباريات السبعة التي خاضها حتى تتويجه باللقب اليوم.

وتعد هذه هي المرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي يحرز فيها اللقب دون خسارة أي مجموعة في مباريات البطولة حيث سبق له تحقيق هذا أيضًا في نسخ 2008 و2010 و2017 .

وبذلك يحقق نادال فوزه الثالث على ديوكوفيتش في ثالث نهائي بينهما على ملاعب رولان غاروس بعد عامي 2012 و2014.

وتتسم المواجهة بين ديوكوفيتش ونادال بأنها أكثر المواجهات تكرارًا بين لاعبين في التنس خلال العصر المفتوح، حيث التقى اللاعبان اليوم للمرة الـ56 في مسيرتهما الرياضية مقابل 50 مواجهة بين ديوكوفيتش وفيدرر، و40 مواجهة حتى الآن بين فيدرر ونادال.

وحقق نادال اليوم انتصاره رقم 27 خلال المواجهات الـ56 مع ديوكوفيتش، ولكن اللاعب الصربي ما زال يمتلك الأفضلية في هذه المواجهات مع نادال برصيد 29 انتصارًا حتى الآن. كما أكد نادال مجددًا أنه لا يزال الملك المتوج على الملاعب الرملية وخاصة في رولان غاروس حيث يحظى بسجل رائع في البطولة التي حقق فيها اليوم الانتصار رقم 100 له في تاريخ مشاركاته في مباريات البطولة، ليواصل الماتادور سيطرته التاريخية الكاسحة على البطولة.