أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أكد النجم الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، أنه كان قريبًا للغاية من الانتقال لصفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي، لولا بعض الأسباب التي أفسدت الصفقة.

وقال ديباي، في تصريحات لقناة ”NOS“ الهولندية نقلتها صحيفةماركاالإسبانية: ”الاتفاق كان قريبًا للغاية، علينا ألا نخوض في كل التفاصيل، ولكن في الواقع كان كل شيء قد حُسم تقريبًا، وللأسف أوقفته أسباب معينة“.

وأضاف ديباي: ”الآن يجب أن أركز مع ليون وعلى تحقيق أهدافنا خلال الفترة المقبلة، وبعد ذلك علينا انتظار ما سوف يحدث في المستقبل“.

وواصل: ”لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل. إذا واصلت اللعب بالطريقة التي ألعب بها ستظل الأندية مهتمة بي، وفي هذه المرحلة ربما تسير الأمور على نحو جيد“.

وكان المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، قد اعترف يوم الإثنين الماضي بأنه حاول ضم مواطنه إلى تشكيلة البلوغرانا كجزء من مشروعه الجديد، وأنه كان يأمل في أن تصل المفاوضات إلى نتيجة ناجحة، خاصة وأن ليون كان قد قرر تخفيض المقابل المادي للصفقة.

وأشارتماركاإلى أن خطوة انتقال ديباي إلى صفوف البلوغرانا لا تزال قائمة، خاصة وأن النادي الفرنسي سيرحب ببيع اللاعب خلال شهر يناير المقبل، بدلًا من الانتظار لنهاية عقده في شهر يونيو ورحيله مجانًا.

  • قرار ديمبيلي أفسد صفقة ديباي

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت في وقت سابق أن النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، مهاجم برشلونة، يعد من أهم أسباب فشل صفقة ديباي، بعد أن رفض اللاعب الفرنسي الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

وأشارت صحيفةموندو ديبورتيفو“ الإسبانية إلى أن ديمبيلي صمم علي الاستمرار في صفوف برشلونة، ورفض عرضًا للانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي على سبيل الإعارة، وهو ما أدى إلى انهيار محادثات إدارة البلوغرانا مع نظيرتها في نادي ليون.

وكانت إدارة البلوغرانا تخطط لإعارة ديمبيلي من أجل التخلص من عبء راتبه السنوي، وتوفير الأموال اللازمة لإتمام صفقة ديباي، في ظل الأزمة الإقتصادية التي يعاني منها النادي بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19”.