أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تعاقده مع النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان السابق، قبل ساعة واحدة من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وقال النادي الإنكليزي في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني: ”مانشستر يونايتد سعيد للإعلان عن التعاقد مع المهاجم إدينسون كافاني، والمهاجم الأوروغوياني سينضم لمدة عام واحد مع خيار التمديد لعام آخر“.

وكان كافاني قد رحل عن صفوف باريس سان جيرمان بعد نهاية عقده مع النادي الباريسي في شهر يونيو الماضي، وارتبط إسمه بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية الكبرى.

ويعد كافاني هو الصفقة الثالثة لمانشستر يونايتد في يوم الميركاتو الأخير، حيث سبق للنادي الإنكليزي أن أعلن منذ ساعات قليلة عن تعاقده مع أليكس تيليس مدافع بورتو البرتغالي.

وارتبط أليكس تيليس مع مانشستر يونايتد بعقد يمتد لأربعة أعوام، مع إمكانية التمديد لعام آخر، بحسب ما ذكر النادي في إعلانه الرسمي عن الصفقة.

كما أعلن مانشستر يونايتد منذ قليل عن توصله لاتفاق مع أتالانتا الإيطالي لضم المهاجم الإيفواري أمادو تراوري، البالغ من العمر 18 عامًا.

ومن المنتظر أن ينضم لديالو لقلعة الشياطين الحمر في يناير المقبل شريطة اجتياز الفحص الطبي والموافقة على الشروط الشخصية والحصول على تصريح العمل، وفقًا لما أكده النادي الإنكليزي في إعلانه الرسمي عن الصفقة.

وذكرت شبكةسكاي سبورتسالبريطانية أن يونايتد سيدفع مبدئيًا 21 مليون يورو، إضافة إلى 20 مليون يورو لبنود أخرى مقابل الحصول على خدمات اللاعب الواعد.

  • تاريخ حافل لإدينسون كافاني

وسبق للمهاجم الأوروغوياني الدولي الفوز بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الفرنسي والدوري الإيطالي، وسجل إجمالًا 341 هدفًا، من بينهم 35 في دوري أبطال أوروبا، مع الأندية التي لعب لها في القارة الأوروبية منذ عام 2007.

ويعد كافاني هو الهداف التاريخي لفريق باريس سان جيرمان برصيد 200 هدف، وهو الذي كان قد حقق لقب الدوري الفرنسي 6 مرات. أما على الصعيد الدولي، ففاز كافاني بلقب كوبا أمريكا عام 2011 وسجل 50 هدفًا مع منتخب أوروغواي في 116 مباراة دولية.