أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تمسك نادي ريال مدريد الإسباني بموقفه الرافض لإبرام أي صفقات جديدة خلال الميركاتو الصيفي الذي أغلق أبوابه أمس الإثنين، ليدخل النادي الملكي منافسات الموسم الجديد من دون أي تعزيزات في سابقة لم تحدث منذ زمن بعيد.

ووفقًا لصحيفةإيفنينغ ستانداردالبريطانية، فإن النادي الملكي لم يبرم أي صفقات في مطلع موسم جديد لأول مرة منذ عام 1980، أي منذ 40 عامًا.

وكان فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قد أكد خلال الصيف الماضي أن فريقه لن يبرم أي تعاقدات كبرى خلال الميركاتو الصيفي، بسبب أزمة فيروس كورونا التي ضربت ميزانية النادي في مقتل.

وعلى الرغم من عدم إبرام تعاقدات، فإن النادي الملكي سمح لبعض عناصره بالرحيل، سواء عن طريق البيع النهائي أو الإعارة، وهو ما قد يؤثر على أداء الفريق سلبًا مع توالي المباريات، وفقًا لتقارير صحفية إسبانية.

وكان ريال مدريد قد استغنى عن خدمات عدد من لاعبيه، مثل غاريث بيل وخاميس رودريغيز وأشرف حكيمي وبورخا مايورال وسيرجيو ريغيلون وإبراهيم دياز ورينير جيسوس.

كما يعاني النادي الملكي من لعنة إصابات ضربت بعض عناصره الأساسية، مثل النجم البلجيكي إيدين هازارد، والظهير الإسباني داني كارفاخال، وهو ما يزيد من أوجاع الميرنغي.

وبعد قرار عدم تعزيز صفوف الفريق بأي عناصر جديدة سوى بعض اللاعبين العائدين من الإعارة مثل مارتن أوديغارد وألفارو أودريوزولا، يجد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نفسه في موقف حرج، نظرًا لقلة العناصر التي يمكنه الاعتماد عليها للمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد.

ووفقًا لبرنامجالشيرنغيتوالإسباني الشهير، فإن اعتقادًا بدأ يسود داخل غرف ملابس ريال مدريد بأن القائمة الحالية للفريق ربما لا يمكنها المنافسة على حصد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

وأضاف البرنامج في تقريره أن الشك بدأ يتسرب إلى لاعبي الميرنغي، خاصة مع تراجع المستوى الفني للفريق منذ بداية موسم الليغا، وغياب الحلول الهجومية بشكل واضح.

وكان ريال مدريد قد خاض 4 مباريات في موسم الدوري الإسباني، ونجح في حصد 10 نقاط من 3 إنتصارات وتعادل وحيد، ليتربع على صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت.

كما وضعت قرعة دوري أبطال أوروبا النادي الملكي في المجموعة الثانية برفقة كل من شاختار الأوكراني، وإنتر ميلان الإيطالي، وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.