أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تغيب فريق نابولي، مساء الأحد، عن الحضور إلى ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو لمواجهة يوفنتوس حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي.

وتواجد لاعبو يوفنتوس على أرض الملعب وأجروا تمارين الإحماء المعتادة قبل المباراة كما حضر الطاقم التحكيمي أيضًا.

وأعلن بعد ذلك حكم اللقاء إلغاء المباراة بشكل رسمي، بعد عدم حضور فريق نابولي إلى أرضية ملعب أليانز ستاديوم بعد نهاية فترة الانتظار القانونية.

وكان نابولي قد أعلن أمس السبت عن أن نتيجة لاعبين في صفوفه جاءت إيجابية بـكوفيد-19“ وهما المقدوني الجيف إلماس والبولندي بيوتر زيلنسكي، في ظل تقارير تتحدث عن إصابة مدرب الفريق جينارو غاتوزو أيضًا، وهو ما نفاه النادي في تغريدة نشرها قبل ساعات على موقع تويتر قال فيها: ”الأخبار المتعلقة بإصابة السيد غاتوزو بفيروس (كوفيد-19) لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن الفريق سيقوم بإجراء المسحات المقبلة غدًا الإثنين.

وقررت رابطة الدورري الإيطالي إقامة المباراة بناءً على قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاالتي تنص على ضرورة إقامة أي مباراة في حال تواجد 13 لاعبًا سليمًا صحيًا لخوضها من بينهم حارس مرمى، وهو ما يندرج عليه وضع نابولي. وفي حال عدم تمكن الفريق من تحقيق ذلك يعتبر منسحبًا وبالتالي يخسر المباراة بنتيجة 0-3، على أن يستثنى الفريق الذي يضم في صفوفه أكثر من 10 حالات إيجابية بالفيروس، ما يمنحه الحق بطلب تأجيل المباراة لكن لمرة واحدة فقط طيلة الموسم.

لكن بالنسبة إلى نابولي، فإن هذه القوانين تصطدم بالتعليمات الصحية للسلطات المحلية التي قررت عدم السماح للفريق بالسفر إلى تورينو خشية من تفشي الفيروس، فبناء على تعليمات الهيئة الصحية لمنطقة كامبانيا، فان رئيس النادي أوريليو دي لاورنتيس المعروف بتصريحاته النارية قرر عدم السفر إلى تورينو.

وأبدى لاورنتيس الذي كان أصيب بالفيروس خلال شهر سبتمبر الماضي، اعتقاده أن السفر إلى تورينو بهذه الظروفخطر جدًا“.

وأصرت رابطة الكالتشيو في بيان لها على أن “نظام القواعد الساري يجب أن يضمن أقصى قدر من الحماية الصحية للأشخاص المعنيين، والمساواة في المعاملة بين الأندية المختلفة، فضلًا عن احترام مبادئ اللعب النظيف”.

وكانت الرابطة أرجأت مباراة جنوى ضد تورينو التي كانت مقررة السبت وذلك بسبب إصابة 17 لاعبًا في صفوف الأول، علمًا أن المباراة الماضية له كانت ضد نابولي وفاز بها الأخير بسداسية نظيفة.

ولم يتضح مصير المباراة بعد، حيث أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن القاضي الرياضي سيحسم في الساعات المقبلة القرار إما بفوز يوفنتوس (3-0)، أو بتأجيل اللقاء لموعد لاحق.