أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حقق فريق توتنهام فوزًا تاريخيًا على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 6-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر يونايتد بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من زمن المباراة عن طريق النجم البرتغالي برونو فيرنانديز من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء.

وأشارت شبكة “أوبتا” للإحصائيات إلى أن ركلة جزاء فيرنانديز التي تم تسجيلها في الدقيقة 01:37، هي أسرع ضربة جزاء يتم تسجيلها في البريميرليغ، منذ أن سجّل النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي هدفًا في شباك نيوكاسل، في فبراير 2015، وكانت ركلته في الدقيقة 01:12.

ولكن سرعان ما نجح توتنهام في تعديل النتيجة عن طريق تانغي ندومبيلي الدقيقة الرابعة، ثم تقدم عن طريق هيونغ مين سون في الدقيقة السابعة.

وأضافت “أوبتا” أن هذه المباراة أصبحت  أول مواجهة في البريميرليغ تشهد تسجيل 3 أهداف في أول 7 دقائق، منذ لقاء بيرنلي ومانشستر سيتي في أبريل 2010.

كما زادت معاناة يونايتد بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 28، لتصبح هذه هي أسرع بطاقة حمراء يتلقاها لاعب في صفوف الشياطين الحمر على ملعب أولد ترافورد في تاريخ البريميرليغ.

وفي الدقيقة 30، أضاف النجم الدولي الإنكليزي هاري كين الهدف الثالث لتوتنهام، بينما أضاف هيونغ مين سون الهدف الرابع في الدقيقة 37.

وقالت “أوبتا” أن هذه هي المرة الأولي التي تتلقى خلالها شباك مانشستر يونايتد 4 أهداف في الشوط الأول خلال مباراة في تاريخ البريميرليغ طوال تاريخ النادي في المسابقة.

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن توتنهام من إضافة الهدف الخامس عن طريق سيرج أورييه في الدقيقة 51، ثم عاد هاري كين ليزور شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا في الدقيقة 79 من ركلة جزاء مضيفًا الهدف السادس للسبيرز.

وتعد هذه هي المرة الثالثة فقط التي تستقبل خلالها شباك مانشستر يونايتد 6 أهداف في مباراة واحدة بالبريميرليغ، حيث كانت المرة الأولى في عام 1996 أمام ساوثهامبتون، والثانية أمام مانشستر سيتي في عام 2011، وللمفارقة كانت المباريات الثلاث في شهر أكتوبر.

وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليغ، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.