أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

أصبحت المواجهة المثيرة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو حديث الصحافة العالمية بعد أن أوقعت القرعة فريقيهما برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في مجموعة واحدة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021.

وستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها النجمان اللذان أحرزا الكرة الذهبية 11 مرة في السنوات الـ12 الاخيرة، منذ أن رحل رونالدو عن ريال مدريد عام 2018 وانضم إلى فريق السيدة العجوز مقابل 100 مليون يورو.

وخطفت هذه المواجهة الأضواء بعد إعلان نتائج قرعة دور المجموعات للبطولة القارية العريقة، وسط توقعات بمواجهة مثيرة بين اللاعبين ستشعل أجواء البطولة بذكريات المنافسة التي جمعت النجمين طوال السنوات الماضية.

وعنونت صحيفةماركاالإسبانية قائلة: ”المواجهة تتجدد بين ميسي ورونالدو في دوري الأبطال، وأشارت الصحيفة إلى أن هذه هي المواجهة الرابعة بين النجمين الكبيرين في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقالتماركاأن المواجهة الأولى بينهما كانت في منافسات موسم 2007-2008، عندما تواجه برشلونة ومانشستر يونايتد في نصف نهائي البطولة القارية، وتأهل الفريق الإنكليزي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

أما المواجهة الثانية فقد كانت في المباراة النهائية لنسخة عام 2009، عندما فاز برشلونة على مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما، وسجل ميسي حينها الهدف الثاني للبلوغرانا.

وكان اللقاء الثالث بين اللاعبين في نصف نهائي نسخة عام 2011، عندما تواجه برشلونة وريال مدريد معًا بعد انتقال رونالدو إلى قلعة سانتياغو برنابيو.

وحسم برشلونة حينها المواجهة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-1، وسجّل ميسي ثنائية فريقه في مباراة الذهاب التي انتهت بنتيجة 2-0.

ومن جانبها، تحدثت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية عن المواجهة المرتقبة بين رونالدو وميسي، مشيرة إلى أن اللقاء بين برشلونة ويوفنتوس سيحمل مناسبة خاصة أيضًا للثنائي ميراليم بيانتيش وآرثر ميلو.

وكان بيانيتش قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صفقة تبادلية، انتقل بموجبها البرازيلي آرثر ميلو إلى البيانكونيري، لتضع القرعة كلًا منهما في مواجهة فريقه السابق.

وقالت صحيفةسبورتالإسبانية أن مواجهة يوفنتوس وبرشلونة ستكون الأبرز والأقوى على الاطلاق في دور المجموعات، مشيرة إلى التاريخ الطويل بين الناديين في المسابقة القارية، والمواجهات السابقة بينهما التي كانت حافلة بالندية والإثارة.

بينما قالت صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية أن القرعة أوقعت يوفنتوس في اختبار عسير بمواجهة برشلونة، أصعب أندية التصنيف الثاني في المسابقة.

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن المواجهة تجمع الفريقين في مرحلة انتقالية عصيبة، مع تواجد أندريا بيرلو ورونالد كومان علي مقعد الإدارة الفنية في الموسم الجديد.

ومن جانبها، قالت صحيفةكوريري ديللو سبورتالإيطالية أن موسم دوري أبطال أوروبا الجديد سوف يعيد الصراع التاريخي بين رونالدو وميسي إلى الواجهة مرة أخرى، بعد أن خفت بريق النجمين إلى حد ما خلال الفترة الأخيرة على الصعيد الأوروبي.