أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

يواصل نادي برشلونة الإسباني جهوده لإعادة بناء تشكيلته في أعقاب موسم صفري، فشل خلاله الفريق الكتالوني في التتويج بأي لقب محليًا وأوروبيًا.

ويطمح المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد للبلوغرانا، في تجديد شباب الفريق والاستغناء عن بعض الأسماء البارزة من الحرس القديم، من أجل إعادة برشلونة إلى منصات التتويج مجددًا.

ويعد الخط الأمامي من بين أولويات كومان القصوى، حيث يسعى للتعاقد مع مهاجم بارز لتعويض الرحيل المحتمل للنجم الأوروغوياني لويس سواريز، والذي أخبره كومان بضرورة البحث عن فريق آخر بعد أن خرج من حساباته الفنية للموسم الجديد.

ووفقًا لصحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية المقربة من النادي الكتالوني، فإن كومان قد حسم اختياره وقرر التعاقد مع مواطنه ممفيس ديباي، والذي ارتبط إسمه بالانتقال إلى برشلونة منذ قدوم المدرب الهولندي.

وأضافت الصحيفة أن كومان يفضل استقدام ديباي على التعاقد مع النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، والذي كان بدوره هدفًا رئيسيًا لإدارة برشلونة منذ شهر يناير الماضي.

وقالتموندو ديبورتيفوأن كومان يرى أن ديباي هو الأنسب لطريقة لعب البلوغرانا، وهو ما يرجح كفته أمام لاوتارو مارتينيز.

كما أن عقد اللاعب الهولندي مع نادي أوليمبيك ليون الفرنسي سوف ينتهي في صيف عام 2021، وهو ما يجعل فرصة التعاقد معه بمقابل مادي منخفض سانحة أمام إدارة برشلونة.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة الإجمالية لن تتخطى الـ25 مليون يورو، بعكس صفقة لاوتارو مارتينيز التي لن تقل تكلفتها بأي حال عن 100 مليون يورو.

وتألق ديباي خلال الموسم الماضي في صفوف ليون تحت قيادة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، حيث حقق الفريق سلسلة من المفاجآت المدوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأطاح في طريقه بفريقي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي.

وتوقفت مغامرة ليون في المسابقة القارية عند حدود نصف النهائي، حيث سقط أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة.

وشارك ديباي خلال 13 مباراة في موسم الدوري الفرنسي الماضي، وسجل خلالها 9 أهداف وصنع هدفين، كما تمكن من تسجيل 6 أهداف خلال 8 مباريات في موسم دوري أبطال أوروبا.