أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

بعد أزمة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه برشلونة الإسباني، والذي مثل الشرط الجزائي في عقده، حجرة العثرة في مساعي البرغوث نحو الخروج من جدران ملعب كامب نو، خلال الفترة المقبلة، كثر الحديث عن أكبر الشروط الجزائية في العالم.

ميسي يرتبط بعقد يمتد حتى عام 2021 مع البارسا، بشرط جزائي قيمته 700 مليون يورو، يتوجب على النادي الراغب في التعاقد معه هذا الصيف دفعه لكي يتمكن من الظفر بجهوده.

إدارة البارسا رفضت مطالبات ليو بالرحيل بشكل ودي، مؤكدة أنه لا مجال لمغادرة اللاعب إلا بعد انتهاء عقده في نهاية الموسم المقبل، أو عن طريق دفع قيمة الشرط الجزائي كاملة.

أزمة الشرط الجزائي أعادت للأذهان نجاح باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة نفسه قبل 3 أعوام، بدفع 222 مليون يورو دفعة واحدة.

إلا أن عقود لاعبي الدوري الإسباني على وجه الخصوص، تتضمن دائما شروطا جزائية خرافية تضعها الإدارات لتجعل إمكانية رحيل اللاعبين بدون موافقتها أمرا مستحيلا.

الغريب أن ميسي أفضل لاعبي العالم 6 مرات، لا يأتي على رأس القائمة الخاصة بأعلى الشروط الجزائية، بل يحل رابعا، بينما يعتلي الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الصدارة بقيمة مليار يورو.

الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة يحل في الوصافة خلف مواطنه بنزيمة، بقيمة تبلغ 850 مليون يورو مع النادي الكتالوني.

في المركز الثالث يحل الكرواتي لوكا مودريتش نجم الريال وأفضل لاعبي العالم في 2018، بشرط جزائي تبلغ قيمته 750 مليون يورو، علماً بأن عقده مثل ميسي ينتهي الصيف المقبل.

ويتفوق الإسباني إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد على ميسي، ويحتل المركز الرابع بين قائمة اللاعبين أصحاب الشروط الجزائية المرتفعة، ويقدر بـ750 مليون يورو.