أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اعتبر النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، أن رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة سيكونخسارة كبيرة لهيبة الليغا، مشبهًا إياه برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف النادي الملكي منذ عامين.

وقال مودريتش عن رحيل ميسي في حديث خاص لوكالةفرانس برس“: ”إذا حدث ذلك، ستكون خسارة كبيرة لهيبة الدوري الإسباني. ولكن علينا أن نمضي قدمًا، هناك لاعبون آخرون سيصبحون نجومًا“.

وتابع: ”عندما غادر رونالدو، حدث الأمر نفسه، استمرت الحياة في ريال مدريد من دونه، وسيكون الأمر مماثلًا لبرشلونة والليغا من دون ميسي“.

وبعد رحيل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في صيف العام 2018، أقال ريال مدريد مدربَين وأعاد مدربه السابق الفرنسي زين الدين زيدان إلى رأس الجهاز الفني لاستعادة توازنه، الذي لم يكتمل بعد، إثر خروج الفريق من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليًا.

وسيمنح رحيل ميسي فرصة لريال مدريد ليس فقط للفوز بلقب الدوري ولكن لتأسيس مرحلة قد تشهد هيمنته على الكرة الإسبانية. ويبدأ ذلك بالاحتفاظ بلقب الليغا الذي حققه الفريق في يوليو الماضي.

وقال مودريتش: ”ليس لدينا فريق يافع ولكن لدينا فريق ذو خبرة. لدينا لاعبون يافعون سيتطورون، لا أعرف ما إذا كنا سنشتري لاعبين ولكن حتى لو بقي الفريق على هذا النحو، لدينا جودة كافية“.

وتابع: “لقد أظهرنا ذلك في الليغا وندرك أنه بإمكاننا أن نكرر ذلك. بعد توقف المنافسات، عدنا متحفزين. لقد افتقدنا لكرة القدم والفوز بالمباريات“.

وأضاف اللاعب الذي وصل إلى سانتياغو برنابيو عام 2012 قادمًا من توتنهام الإنكليزي: ”أعتقد أنه على المستوى البدني كنا أفضل فريق في الدوري ولهذا السبب فزنا. كان لقبي الثاني في الليغا وأريد الفوز بالمزيد“.