أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

أكدت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة قد خسر سباق ضم لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب أياكس أمستردام، في ظل اقتراب مانشستر يونايتد الإنكليزي من حسم الصفقة.

ويعد فان دي بيك من بين أبرز أهداف المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لبرشلونة في الميركاتو الصيفي، ولكن يبدو أن اللاعب في طريقه للانتقال إلى البريميرليغ.

ووفقًا لصحيفةسبورتالإسبانية، فإن اللاعب قد أخبر زملائه في صفوف أياكس أمستردام بأنه اقترب من الانضمام لمانشستر يونايتد خلال الأيام المقبلة، وأنه من المتوقع أن يسافر إلى إنكلترا خلال الأسبوع المقبل لتوقيع العقود.

وأضافت الصحيفة أن إدارة أياكس رفضت تخفيض قيمة الصفقة عن 55 مليون يورو، وهو ما عرقل تحركات برشلونة الذي يرغب في التخلص من عدد من لاعبيه أولًا قبل التعاقد مع عناصر جديدة لترميم تشكيلته المتهالكة، وهو الأمر الذي استغله مانشستر يونايتد للتقدم في المفاوضات وحسم الصفقة لصالحه.

وتألق فان دي بيك بشكل لافت في صفوف أياكس خلال الموسمين الماضيين، وكان من الأهداف الرئيسية لعدد من الأندية الأوروبية وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد.

وكان فان دي بيك من بين القائمة المطلوبة من جانب كومان، مدربه السابق في منتخب هولندا، من أجل تعزيز خط وسط البلوغرانا وتكوين ثنائية مع مواطنه فرينكي دي يونغ، لاعب أياكس السابق.