أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ليونيل ميسي يصنع الحدث هذه الأيام ويشغل العالم الرياضي بعد إصراره على تحدي برشلونة والرحيل عنه.

ميسي الذي استطاع أن يصنع المستحيل في ملعب الكامب نو وحطم خلال مسيرته معظم الأرقام القياسية رفقة النادي الكاتالوني.

هو ببساطة اللاعب الأكثر تسجيلاً وصناعة للأهداف منذ تأسيس الليجا الأسطورة الحية ليونيل ميسي، ولكن اليوم لن نتحدث عما ستخسره برشلونة عند رحيل ميسي ولكن سنتحدث عما سيخسره ميسي في حال تشبثه بالرحيل عن برشلونة.

ليونيل ميسي حطم تقريبا معظم الأرقام خلال مسيرته ولكن يوجد البعض منها ما زال ميسي لم يحطهما لغاية الآن، وفي حال رحيله عن البرسا هذا الصيف، فإنه لن يتمكن حتما من تحطيمها إلى الأبد وستبقى مسجلة بأسماء لاعبين آخرين.

 

  • إذا رحل ميسي سيحرم من رقم: الأكثر مشاركة مع برشلونة

لعب ميسي لحد اليوم 731 مباراة مع فريقه برشلونة وكان بحاجة لـ37 مباراة اضافية فقط أي لعب موسم آخر ليتجاوز رقم تشافي هيرنانديز الذي يعد أكثر لاعب مثّل برشلونة منذ تأسيس النادي بواقع 767 مباراة في جميع المسابقات.

  • إذا رحل ميسي سيحرم من رقم: الأكثر مشاركة في الدوري الإسباني

خاض ميسي لغاية اليوم 445 مباراة في الدوري الإسباني وكي يصبح لبرغوث أكثر لاعب مشاركة في الدوري الإسباني يجب عليه تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه أدوني زوبيزاريتا بواقع 622 مباراة وهو رقم سينسى ميسي تحقيقه في حال رحيله عن برشلونة.

  • إذا رحل ميسي سيحرم من رقم: بيليه الأسطوري

ليونيل ميسي على بعد خطوات قليلة كي أن يصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أهدافاً بقميص فريق واحد، فهو يملك رصيد 634 هدفاً بقميص برشلونة، بينما يملك الأسطورة البرازيلية بيليه الرقم القياسي بتسجيله 643 هدفاً مع سانتوس.. أي 10أهداف فقط لتحطيم هذا الرقم وهو رقم آخر سينساه ميسي في حال رحيله.

  • إذا رحل ميسي سيحرم من رقم: الأكثر تتويجاً بلقب الليجا

توج البرغوث لحد اليوم بلقب الليجا 10 مرات مع برشلونة بينما يحمل الرقم القياسي أسطورة ريال مدريد اللاعب خينتو الذي يعد الأكثر فوزاً بلقب الدوري الإسباني مع الريال بواقع 12 مرة وهو كذلك رقم مهم في مسيرة ميسي والذي لن يحققه مجددا بكل تأكيد مع أي ناد آخر في حال رحيله.