أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قرار المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، بشأن مستقبل بعض لاعبي البلوغرانا وعلى رأسهم الثنائي آرتورو فيدال ولويس سواريز.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن كومان قد أبلغ لاعب الوسط التشيلي آرتورو فيدال بأنه ليس من بين مخططاته خلال الموسم المقبل، وطلب منه البحث عن فريق جديد ينتقل إلى صفوفه، وهو نفس الموقف بالنسبة للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

وأضافت الصحيفة أن كل من سواريز وفيدال لديهما بعض العروض من أندية أخرى ترغب في الحصول على خدماتهما، كما يمكن للنادي الكتالوني أن يستفيد من اللاعبين في صفقات تبادلية من أجل دعم صفوفه.

كما قالتماركاأن هناك بعض اللاعبين خرجوا أيضًا من حسابات كومان بشكل نهائي، مثل لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش، والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، بالإضافة إلى الظهير الأيسر جونيور فيربو.

وينتظر عدد آخر من نجوم البلوغرانا معرفة مصيرهم سواء بالاستمرار أو الرحيل عن قلعة كامب نو، مثل جيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو وسيرجيو بوسكيتس.

هذا ويعتزم كومان إجراد تغييرات جذرية في تشكيلة البلوغرانا والنزول بمعدل أعمار الفريق، ضمن خطة إعادة هيكلة ينتهجها النادي الكتالوني في الوقت الراهن.

وكان كومان قد تولى مسؤولية تدريب برشلونة خلفًا لكيكي سيتين المُقال من منصبه في أعقاب خسارة الفريق المذلة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.