أخبار الآن | تورينو – إيطاليا (متابعات)

يبدو أن أندريا بيرلو، المدرب الجديد ليوفنتوس عاقد العزم على إحداث تغييرات جوهرية في الفريق الإيطالي، إذ أفادت تقارير صحافية برغبته في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح، المتألق مع ليفربول في المواسم الأخيرة.

وذكر موقع calciomercato الإيطالي، أن يوفنتوس يخطط للتخلي عن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، من أجل الحصول على السيولة المالية الكافية للتعاقد مع محمد صلاح في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضاف الموقع أن يوفنتوس ينوي بيع ديبالا بمبلغ لا يقل عن 100 مليون يورو، وسط اهتمام كل من ريال مدريد وبرشلونة باللاعب الشاب، على أن يقدم عرضاً سيصل إلى 120 مليون يورو لليفربول من أجل الحصول على خدمات محمد صلاح.

تجربة سابقة
وسبق للنجم المصري أن تألق في الدوري الإيطالي مع فيورنتينا الذي لعب له معاراً من تشيلسي، ثم مع روما، قبل أن يبيعه الأخير لليفربول عام 2017، ليصبح منذ ذلك الحين أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وسجل صلاح البالغ من العمر 27 عاماً، في مسيرته مع فيورنتينا 9 أهداف وصنع 4 أخرى في 26 مباراة، بينما سجل 34 هدفاً وصنع 22 في تجربته مع روما، قبل أن تنفجر موهبته مع فريقه الحالي ليفربول.

مهمة صعبة
وبحسب الموقع الإيطالي، فإن مهمة يوفنتوس في التعاقد مع محمد صلاح لن تكون سهلة، إذ لن يقبل ليفربول ومدربه الألماني يورغن كلوب التخلي عن اللاعب، الذي يرتبط بعقد مع “الريدز” حتى يونيو/ حزيران 2023.

لكن إدارة “السيدة العجوز” تعوّل على تجربة صلاح السابقة في الدوري الإيطالي، وإمكانية رغبة النجم المصري في العودة إلى أجواء “الكالتشيو” من جديد، ومزاملة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتبلغ القيمة السوقية لمحمد صلاح حالياً بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي 120 مليون يورو، وهو نفس المبلغ الذي يريد يوفنتوس دفعه للتعاقد مع اللاعب، إلا ان إدارة ليفربول لن تقبل التخلي عنه بهذا الرقم، خصوصاً مع بقاء 3 سنوات في عقده.

وخلال الموسم المنصرم سجل محمد صلاح 23 هدفاً وقدّم 13 تمريرة حاسمة في 48 مباراة، وساهم بشكل كبير في تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عاماً.

غريزمان الخيار الثاني
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة SPORT الإسبانية، عن تواصل إدارة يوفنتوس مع نظيرتها في برشلونة من أجل التعاقد مع الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان، ويبدو أن ذلك يأتي تحسباً لفشل التعاقد مع صلاح.

وذكرت الصحيفة أن يوفنتوس وضع غريزمان كبديل محتمل لديبالا في حال تقرر بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مستغلاً فشل اللاعب الفرنسي في الانسجام مع الفريق “الكتالوني” منذ وصوله إليه قادماً من أتلتيكو مدريد.

وأشارت إلى أن برشلونة منفتح على بيع غريزمان بشرط الحصول على عرض كبير، في ظل رغبة النادي في إحداث ثورة كبيرة في الفريق عقب الموسم الكارثي الذي فشل فيه بالتتويج بأي لقب لأول مرة منذ 13 عاماً، وأنهاه بسقوط كارثي أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

على الطرف الآخر، يخطط أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس الجديد في إحداث تغييرات كبيرة في الفريق بعد خلافة ماوريسيو ساري، إذ يتردد أن ديبالا سيكون أبرز الضحايا، رغم أنه فاز مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.