أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أُسدل الستار، مساء اليوم الأحد، على موسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن امتدت منافساته على مدار حوالي 11 شهرًا بسبب التوقف الطويل الذي تخلل الموسم علي خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبعد أن حسم ليفربول لقب المسابقة بشكل رسمي في شهر يونيو الماضي، اشتعلت صراعات أخرى لم تحسم إلا بنهاية الجولة الأخيرة من الموسم.

  • صراع التأهل لدوري الأبطال

نجح مانشستر يونايتد في اقتناص بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد أن تغلب على مضيفه ليستر سيتي بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة من الموسم.

وسجل ثنائية يونايتد كل من برونو فيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 71، وجيسي لينغارد في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.

وبهذه النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث في الترتيب النهائي لجدول الموسم، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 62 نقطة في المركز الخامس.

كما حقق تشيلسي فوزًا ثمينًا على ضيفه وولفرهامبتون بثنائية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن، ليؤمن البلوز المركز الرابع، ويلتحق فريق المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد بركب المتأهلين إلى دوري الأبطال.

  • الدوري الأوروبي

وعلى صعيد صراع التأهل إلى الدوري الأوروبي، حسم توتنهام مقعده في البطولة بتعادله أمام كريستال بالاس بهدف لمثله، ليرفع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيده إلى 59 نقطة في المركز السادس، ويستفيد من سقوط منافسه وولفرهامبتون أمام تشيلسي.

كما انضم ليستر سيتي للمتأهلين إلى البطولة الأوروبية بعد أن تقهقر للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 62 نقطة.

  • صراع البقاء

وفي صراع المؤخرة، نجح أستون فيلا في النجاة من الهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن اقتنص نقطة التعادل أمام وست هام يونايتد، ليرفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بورنموث وواتفورد.

بينما ودع الثلاثي، بورنموث، واتفورد، ونورويتش سيتي منافسات البريميرليغ، بعد احتلالهم المراكز من الثامن عشر إلى العشرين في الترتيب الختامي للموسم.

ترتيب مقدمة الجدول

  1. ليفربول 99 نقطة.
  2. مانشستر سيتي 81 نقطة.
  3. مانشستر  يونايتد 6
  4. تشيلسي 66 نقطة.
  5. ليستر سيتي 62 نقطة.
  6. توتنهام 59 نقطة.
  7. وولفرهامبتون 59 نقطة.
  8. آرسنال 56 نقطة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

كونتي يعلق على إمكانية انتقال ميسي إلى صفوف إنتر ميلان

بارتوميو يحسم أمر رحيل سيتين ويوضح موقف ميسي من تجديد عقده