أخبار الآن | هولندا therepublic

 

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، الإثنين، وفاة نجمه الدولي السابق فيم سوربيير عن عمر يناهز 75 عاما، بعد فشل تعافيه من نزيف دماغي كان قد أودع المستشفى بسببه مؤخرا.

وتعرض سوربيير لسكتة دماغية في يونيو/ حزيران الماضي وظل في العناية المركزة بأحد مستشفيات أمستردام.

وشهدت فترة السبعينيات الفريق الأكثر نجاحا على الإطلاق في تاريخ أياكس، حيث لعب سوربيير له على مدار 13 عاما شارك خلالها في أكثر من 500 مباراة، وكان ضمن مهندسي إنجازاته في تلك الفترة بجانب الأسطورة يوهان كرويف.

وأعلن أياكس وفاة نجمه السابق في بيان، أشاد فيه بسوربيير، مؤكدا أنه “كظهير أيمن، كان عنصرا مهما في أسلوب الكرة الشاملة في أياكس والمنتخب الهولندي خلال العصر الذهبي في السبعينيات”.

 

 

وتوج سوربيير مع أياكس بدوري أبطال أوروبا في نسخته القديمة 3 مرات متتالية أعوام 1971 و1972 و1973 في إنجاز فريد، كما توج الفريق في تلك الفترة بلقب كأس الإنتر كونتيننتال و7 ألقاب للدوري الهولندي.

وعلى الصعيد الدولي، شارك سوربيير في 60 مباراة مع المنتخب الهولندي، متضمنة مشاركته في كأس العالم مرتين عامي 1974 و1978، حيث وصل الطواحين للنهائي في المرتين وخسروا أمام ألمانيا والأرجنتين على الترتيب.

وسبق لنجم الطواحين الأسبق اللعب مع شالكه في الدوري الألماني (بوندسليجا) عامي 1977 و1978، بعد فترته مع أياكس، قبل أن ينتقل للعب في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أياكس أمستردام يفسخ عقد عبد الحق نوري فور استفاقته من الغيبوبة!

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بارتوميو يكشف عن موقف برشلونة من ضم لاوتارو مارتينيز

رسميا.. المحكمة الرياضية تلغي عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية