أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

تهدد موجة من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بسحق أنظمة المستشفيات فيعدة ولايات تسعى جاهدة لمواجهة زيادة كبيرة في أعداد المرضى.
تتم معالجة أكثر من 15 ألف مريض من فيروس كورونا في مستشفيات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا، وفقا لأرقام من إدارات الصحة في هذه الولايات.

الضغط على أنظمة المستشفيات يأتي مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عدد من الولايات الأمريكية، وبشكل أساسي الولايات التي أعادت فتح اقتصاداتها بسرعة.

وتمتلئ وحدات العناية المركزة بالمرضى من ذوي الحالات بالغة الخطورة، الذين يحتاجون إلى رعاية على مدار الساعة والحصول على معدات تنفس، بما في ذلك أجهزة التنفس الاصطناعي، ما يضطر مسؤولي الولاية والتنفيذيين في المستشفيات إلى تفعيل خطط الطوارئ لتعزيز القدرات.

وحتى الأسبوع الماضي كان نحو 20 في المائة من أسرة العناية المركزة لا يزال متاحافي مستشفيات فلوريدا. لكن الوضع يختلف باختلاف المنطقة: في مقاطعة براوارد، ثاني أكبر مقاطعة من حيث عدد السكان في الولاية، تتوافر 15 في المائة فقط من أسرة العناية المركزة.

ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي في فلوريدا في الشهر الماضي ، حيث بلغ عدد الحالات اليومية في الولاية 10000 حالة. كما ارتفع معدل الوفيات من COVID-19 بنسبة 19 ٪ تقريبًا في الأسبوع الماضي ، ليصل بذلك عدد الوفيات في الولاية إلى أكثر من 3800.

قال عاملون في مجال الرعاية الصحية في كاليفورنيا إن بعض جيوب نظام الرعاية الصحية في الولاية تعاني أيضا نقصا في أسرة العناية المركزة. في مقاطعة لوس أنجلوس، حذر مسؤولو الصحة من أن المستشفيات المحلية يمكن أن تبلغ حدود طاقتها في غضون أسبوعين.

قال تشاد ريكس، وهو كبير ممرضين يدير منشأة في مقاطعة ريفرسايد، إن جميع أسرة العناية المركزة البالغ عددها 42 سريرا ممتلئة. أشار إلى إن الشباب خصوصا لا يلتزمون بقواعد التباعد الاجتماعي أو يرتدون الكمامات، مضيفا أن منشأته عالجت مرضى من الشباب لا تتجاوز أعمارهم 29 عاما.

في أريزونا كان الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 44 عاما يمثلون نحو 20 في المائة من جميع حالات فيروس كورونا التي دخلت المستشفيات. تم تحديد الحانات المكيفة باعتبارها مصدرا للعدوى وسببا في ارتفاع عدد الشباب الذين يبلغون مرحلة خطيرة من المرض. في الأسبوع الماضي أمرت كاليفورنيا بإغلاق الحانات في لوس أنجلوس وست مقاطعات أخرى، بعد خطوات مماثلة في تكساس وفلوريدا.

وفقا لأحدث الأرقام المتاحة صباح الإثنين، كان هناك 265988 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في كاليفورنيا، و200543 إصابة في تكساس، و101441 إصابة في أريزونا. فلوريدا لا تبلغ عن الأرقام الفعلية للمرضى، لكن العدد التراكمي – الذي يشمل الأشخاص الذين تم شفاؤهم وإخراجهم من المستشفيات – كان 206 آلاف مصاب يوم الإثنين.

 

لماذا لا يتراجع فيروس كورونا في أمريكا بالرغم من جهود السلطات ؟
بالرغم من ان بعض الدول التي غزاها فيروس كورونا بدأت تسجل تراجعا وانحسارا بأعداد الاصابات المسجلة ، الا ان دولا اخرى على راسها الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر تضررا بالوباء من حيث عدد الاصابات والوفيات ماتزال تسجل ارقاما قياسية يومية بعدد الاصابات المسجلة الجديدة بفيروس كوورنا المستجد كوفيد 19 .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقرير لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يحذر من أن خسارة الوظائف بسبب كوفيد١٩ أسوأ بعشر مرات من عام 2008

الإمارات تنجح في كشف «كورونا» باستخدام الكلاب البوليسية