أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تُوّج بايرن ميونخ بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة العشرين في تاريخه بفوزه على باير ليفركوزن 4-2، مساء السبت، على الملعب الأولمبي في برلين في المباراة النهائية أمام مدرجات فارغة بسبب القيود المفروضة على استئناف اللعب بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد النادي البافاري هيمنته المحلية بإحراز الثنائية بعدما توج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي، بانتظار تكرار ثلاثية عام 2013 من خلال التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خطا خطوة كبيرة لبلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه تشيلسي الإنكليزي 3-0 ذهابًا في ثمن النهائي.

وحسم بايرن النتيجة في الشوط الأول بعدما سجل ثنائية في 24 دقيقة عبر النمساوي دافيد ألابا في الدقيقة 16 وسيرج غنابري في الدقيقة 24، قبل أن يضيف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 59.

وقلص زفن بندر الفارق في الدقيقة 63، لكن ليفاندوفسكي وجه الضربة القاضية لليفركوزن بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع للنادي البافاري في الدقيقة 89 رافعًا رصيده التهديفي إلى 51 هدفًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل أن يقلص كاي هافيرتز الفارق مجددًا من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وجدد بايرن ميونخ فوزه على باير ليفركوزن بعدما كان تغلب عليه 4-2 في ليفركوزن في السادس من يونيو الماضي في المرحلة الثلاثين من الدوري، حيث ثأر لخسارته في ميونخ 1-2 في ذهاب الدوري في 30 نوفمبر الماضي.

وعزز بايرن ميونخ سجله القياسي في المسابقة برفع حصيلته إلى 20 لقبًا في 24 مباراة نهائية، بفارق 14 لقبًا عن أقرب ملاحقيه فيردر بريمن، فيما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند لقب واحد حققه عام 1993، علمًا بأنه خسر مباراتين نهائيتين سابقتين عامي 2002 و2009.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بوفون يواصل كتابة التاريخ ويحطم رقم مالديني الأسطوري في الكالتشيو

مانشستر يونايتد يواصل نتائجه الإيجابية ويكتسح بورنموث بخماسية