أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تحمل عودة منافسات موسم الدوري الإنكليزي الممتاز آمالًا عريضة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، حيث يطمح اللاعب للتتويج بلقبه الأول في البريميرليغ رفقة زملائه في تشكيلة الريدز، إذ لا يحتاج الفريق سوى 6 نقاط فقط من أجل حسم اللقب بشكل رسمي.

ولكن بعيدًا عن لقب الريدز المفقود منذ 30 عامًا، يطمح صلاح في معادلة إنجاز فريد في البطولة الإنكليزية لم يحدث إلا مرتين فقط طوال تاريخ المسابقة.

ويتمثل حلم صلاح في اقتناص جائزة الحذاء الذهبي في الموسم الحالي، ليحافظ اللاعب على لقب هداف المسابقة للموسم الثالث على التوالي.

وسبق لصلاح أن فاز بالجائزة في موسم 2017-2018، وهو موسمه الأول بقميص الريدز، إذ حسم لقب الهداف بعد تسجيله 32 هدفًا تفوق بها على منافسه المباشر هاري كين مهاجم توتنهام، والذي سجل حينها 30 هدفًا.

وفي موسم 2018-2019، حافظ صلاح على الحذاء الذهبي ولكنه فشل في الانفراد بالمركز الأول، حيث تقاسم الجائزة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والمهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ لاعب آرسنال، وأحرز كل منهم 22 هدفًا.

وفي الموسم الحالي يحتل صلاح المرتبة الرابعة في ترتيب قائمة الهدافين برصيد 16 هدفًا، وتفصله 3 أهداف عن الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي صاحب المركز الأول، بينما يأتي أوباميانغ في المركز الثاني برصيد 17 هدفًا، يليه الأرجنتيني سيرجيو أغوير هداف مانشستر سيتي والذي يمتلك نفس رصيد صلاح من الأهداف.

ويسعى صلاح لمواصلة المنافسة الشرسة مع بقية نجوم القائمة من أجل معادلة الإنجاز التاريخي الذي تحقق مرتين فقط في البريميرليغ، بالفوز بجائزة هداف المسابقة في 3 مواسم علي التوالي.

ولم يحقق هذا الإنجاز من قبل سوى النجم الإنكليزي آلان شيرار بقميص بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل في الفترة ما بين عامي 1994 و1997، والهداف الفرنسي تيري هنري بقميص آرسنال في الفترة ما بين عامي 2003 و2006.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

عودة البريميرليغ.. لقب شبه محسوم وصراع مشتعل على المراكز الأوروبية

حذاء البريميرليغ الذهبي.. هل ينجح فاردي وأوباميانغ في كسر هيمنة صلاح؟