أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

تخلى حارس المرمى السابق لمنتخب إسبانيا وبطل العالم عام 2010 إيكر كاسياس عن فكرة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة بسبب الوضع الذي ولّده وباء فيروس كورونا المستجد في بلاده.

ونشر كاسياس رسالة عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي قال فيها: ”أود أن أعلن أنني قررت عدم الترشح للانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها في الاتحاد“.

وبرر بطل العالم لعام 2010 انسحابه بسبب الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الاستثنائي في البلاد، ما يعني أن الانتخابات تأتي في المرتبة الثانية في الوقت الراهن.

وأضاف كاسياس: ”في المجالات الرياضية والاتحادية، نحتاج إلى التركيز على كيفية مساعدة اللاعبين والأندية والمسابقات. والانتخابات لن تؤدي إلا لإجبارنا على تركيز جهودنا على شيء ليس ضروريًا اليوم“.

ويأتي إعلان حارس مرمى ريال مدريد السابق ليفتح الطريق أمام رئيس الاتحاد الحالي لويس روبياليس لإعادة انتخابه في الانتخابات المقررة في 17 أغسطس.

وكان روبياليس قد أعلن الأربعاء أن الانتخابات ستجرى في 17 أغسطس القادم، وفي حال عدم سماح المجلس الرياضي الأعلى الإسباني بإجرائها في التاريخ المحدد، فإن التصويت سيتم في 17 سبتمبر.

يذكر أن كاسياس كان قد تعرّض لأزمة قلبية في مايو 2019، لكنه لم يعلن رسميًا أن كان سيعلّق قفازاته أم لا، علمًا بأنه لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ ذلك الحين.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

زيدان يوضح حقيقة إصابة راموس وهازارد في مواجهة إيبار

ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة بثلاثية في شباك إيبار