أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

اعترف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، بتراجع مردود فريقه في شوط المباراة الثاني أمام إيبار، والتي انتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر االليغا.

وقال زيدان في تصريحات عقب المباراة نقلتها صحيفةماركاالإسبانية: ”قدمنا أداءً قويًا خلال الشوط الأول، ولكن تراجعنا في الشوط الثاني بشكل ملحوظ وكانت الأمور صعبة علينا، حققنا 3 نقاط هامة جدًا في النهاية ولا يزال أمامنا 10 مباريات من أجل اللقب“.

وأثارت التبديلات التي أجراها زيدان أثناء المباراة بعض التكهنات بشأن إصابة ثلاثي الميرنغي سيرجيو راموس وداني كارفاخال وإيدين هازارد، إلا أن المدرب الفرنسي أكد أن تبديل راموس وهازارد كان بغرض تفادي الإجهاد، مشيرًا في الوقت ذاته إلى إصابة كارفاخال في الكاحل.

وعن تأثير التغييرات التي قام بها على أداء الفريق، قال زيدان: ”لقد كانت جميع التبديلات ضرورية، عانى كارفاخال من إصابة في كاحله، وكان من الضروري استبدال هازارد لأنه لم يلعب منذ فترة طويلة ولم نفضل استمراره في الملعب طوال الـ 90 دقيقة، كما شعر راموس ببعض الإجهاد البدني لذلك قمت باستبداله“.

كما تحدث زيدان عن حالة ماركو أسينسيو العائد من الإصابة قائلًا: ”أنه يشعر بتحسن كبير وفي حالة جيدة، سوف نعتمد عليه خلال المباريات المقبلة“.

وعند سؤاله عن العقم التهديفي الذي يعاني منه الخط الهجومي للميرنغي، مع تسجيل لاعبي الوسط والمدافعين لمعظم أهداف الفريق، أجاب زيدان: ”لست قلقًا بشأن هذا الأمر، لدينا لاعبين يمكنهم صناعة الفارق“.

وتابع: ”كان من الممكن أن يسجل هازارد في مباراة الليلة، ولكنه فضل منح الفرصة لراموس في لقطة الهدف الثاني“.

ويستعد ريال مدريد لخوض مباراة هامة أمام فالنسيا يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة 29 من عمر الليغا، ليستكمل مطاردته المثيرة لبرشلونة علي صدارة ترتيب الجدول، إذ يتفوق النادي الكتالوني في المركز الأول بفارق نقطتين.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ريال مدريد يواصل مطاردة برشلونة بثلاثية في شباك إيبار

هدف مارسيلو يضع ريال مدريد على صدارة قائمة مميزة في الدوريات الأوروبية