أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تعود عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز للدوران الأسبوع المقبل بعد طول انتظار، حيث توقفت منافسات المسابقة منذ شهر مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات البريطانية قد منحت رابطة البريميرليغ الضوء الأخضر لاستئناف منافسات الموسم خلف أبواب مغلقة، وهو القرار الذي حمل قدرًا كبيرًا من الأمل لأندية الدوري الإنكليزي في تقليل حجم الخسائر الناجمة عن تجميد الأنشطة خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم من أن صراع الصدارة أوشك على نهايته، إذ يتصدر ليفربول جدول الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ولا يحتاج الريدز سوى 6 نقاط فقط للتويج باللقب، إلا أن هناك معركة شرسة على جائزة الحذاء الذهبي للموسم.

وتشهد قائمة هدافي المسابقة صراعًا محتدمًا بين عدد من اللاعبين، مع امتلاكهم جميعًا كافة الحظوظ للظفر بالجائزة بنهاية الموسم.

ويعتلي النجم الإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي القائمة برصيد 19 هدفًا سجلها خلال 26 مباراة، وهو المركز الذي حافظ عليه خلال الجولات الأخيرة.

وفي المركز الثاني يأتي النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف فريق آرسنال، ونجح اللاعب في تسجيل 17 هدفًا خلال 26 مباراة.

بينما يحل في المركز الثالث النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والنجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، ولكل منهما 16 هدفًا.

ثم يبرز إسم النجم الإنكليزي داني إنغز مهاجم ساوثهامبتون في المركز الخامس برصيد 15 هدفًا، يليه النجم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، والذي يمتلك في جعبته 14 هدفًا، وهو نفس رصيد النجم الإنكليزي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح كان قد توج بجائزة الحذاء الذهبي في البريميرليغ خلال الموسمين الماضين، إذ نجح في الانفراد بصدراة الهدافين في موسم 2017-2018، وهو موسمه الأول بقميص الريدز، حيث سجلها حينها 32 هدفًا. بينما اقتنص الجائزة في الموسم الماضي بالتساوي مع الثنائي ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانغ، وسجل كل منهم 22 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

عودة الليغا: صراع مشتعل على الصدارة.. وبنزيمة يطمع في انتزاع عرش ميسي

بسبب السخرية من فيروس كورونا.. إيقاف وتغريم ديلي آلي لاعب توتنهام