أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يترقب عشاق كرة القدم الإسبانية عودة الحياة لملاعب الليغا، حيث تنطلق ضربة البداية لاستئناف منافسات الموسم مساء اليوم الخميس بمواجهة ديربي الأندلس التي تجمع إشبيلية وريال بيتيس.

وكانت منافسات الليغا قد توقفت منذ شهر مارس الماضي بعد أن ضربت جائحة فيروس كورونا البلاد، وسيطرت مخاوف كبرى على رابطة الدوري الإسباني والأندية المشاركة في البطولة من إلغاء الموسم بالكامل، وهو ما كان سيكبد الأندية خسارة مالية فادحة بالحرمان من عوائدها الأساسية، التي تتمثل في حصيلة بيع التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.

ولكن منحت الحكومة الإسبانية الضوء الأخضر للرابطة من أجل استكمال الموسم خلف أبواب مغلقة، وهو ما سيضمن للأندية الحصول على حقوق البث على أقل تقدير.

  • صراع الصدارة يشتعل بين الغريمين

وقبل فترة التوقف، اشتعل الصراع بين قطبي الدوري الإسباني، برشلونة وريال مدريد، على صدارة ترتيب الجدول، وتناوب الفريقان على احتلال المركز الأول خلال الجولات المنقضية من عمر الموسم.

ونجح النادي الملكي في حسم مباراة الكلاسيكو الأخيرة في مطلع شهر مارس الماضي ليحتل الصدارة، ولكنه سقط في آخر جولة قبل تعليق المنافسات أمام ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف، وهو ما أتاح الفرصة للبلوغرانا من أجل استعادة الصدارة مرة أخرى، بعد أن تجاوز الفريق عقبة ريال سوسيداد بهدف نظيف سجله قائد الفريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وبعد مرور 27 جولة من عمر الموسم، يحتل برشلونة الصدارة برصيد 58 نقطة، بينما يحل ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ثم يأتي إشبيلية في المركز الثالث برصيد 47 نقطة، في حين يتساوى ريال سوسيداد وخيتافي برصيد 46 نقطة لكل منهما في المركزين الرابع والخامس، ومن خلفهما يأتي أتلتيكو مدريد في المركز السادس برصيد 45 نقطة.

  • بنزيمة يحاول انتزاع عرش ميسي

في بداية الموسم انطلق النجم الفرنسي كريم بنزيمة بسرعة الصاروخ في سباق هدافي الليغا، واعتلى الصدارة لفترة امتدت لجولات متتالية، مستغلًا فترة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة عن المباريات بسبب الإصابة.

ومع عودة ميسي للمشاركة، نجح البرغوث الأرجنتيني في استعادة مركزه المفضل في صدارة الهدافين، ونجح في تسجيل 19 هدفًا احتل بها المركز الأول، بينما بلغت حصيلة بنزيمة 14 هدفًا في المركز الثاني.

وفي المركز الثالث يتساوى كل من لويس سواريز مهاجم برشلونة، وجيرارد مورينيو لاعب فياريال، وروجر مارتي هداف ليفانتي، ولوكاس بيريز لاعب ألافيس، ولكل منهم 11 هدفًا.

يذكر أن ميسي كان قد توج بجائزة هداف الليغا خلال الموسم الماضي بتسجيله 36 هدفًا، كما توج بها في موسم 2017-2018 أيضًا برصيد 34 هدفًا، وتوج بها في موسم 2016-2017 برصيد 37 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بسبب السخرية من فيروس كورونا.. إيقاف وتغريم ديلي آلي لاعب توتنهام

ريال مدريد يحسم موقفه من استخدام ملعب أتلتيكو مدريد في منافسات الليغا