أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)  

يبدو أن الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصروالحائز على لقب أفضل لاعب في بطولة افريقيا الأخيرة  قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لريال مدريد الاسباني.

ووفقا لما أشارت إليه صحيفة «سبورت» الإسبانية فإن مسؤولي الميرنغي تواصلوا مع إدارة ميلان الايطالي من أجل معرفة كل ما يخص بن ناصر والعروض المقدمه له تمهيدا للبدء في المفاوضات للحصول على خدماته،

 

 

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد انضم بذلك لصراع مشتعل بين عدد من الأندية الأوروبية الراغبة في ضم النجم الجزائري، يأتي على رأسها مانشستر سيتي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى وجود شرط جزائي في عقد اللاعب مع الروسونيري، يسمح له بالرحيل مقابل دفع 50 مليون يورو والذي من الممكن أن يرجح كفة الميرنغي الذي أبدى استعداده لحسم الصفقة خاصة وأن الفريق الباريسي  مبلغ 30 مليون يورو من أجل ضم إسماعيل بن ناصر.

نذكر أن ريال مدريد يسعى بشدة لتعزيز خط وسط ميدانه بسبب تقدم بعض عناصره في السن ومن بين أبرز اللاعبين بالإضافة لإسماعيل بن ناصر يسعى الميرينغي للظفر بخدمات إدواردو كامافينجا لاعب ستاد رين الفرنسي.

 

  • إنفانتينو: عودة الجماهير تتطلب “الصبر” ومزيد من إجراءات خفض رواتب اللاعبين

في خبر آخر دعا جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الأندية والاتحادات الرياضية، إلى إتخاذ تدابير إقتصادية من أجل التغلب على الأزمة المالية التي خلفها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إنفانتينو في تصريحه الأخير إلى ضرورة تحمل الوضع المؤقت الذي تمر به اللعبة مع جائحة كورونا، ومنع الحضور الجماهيري للمباريات، والمصاعب المالية التي يمر بها الجميع، أيضا الاستماع الى أفكار جديدة لإعادة صياغة مستقبل اللعبة، بما فيها النظر في تخفيض الرواتب وصفقات انتقال اللاعبين،

كما عبر إنفانتينو على ضرورة توجيه الاهتمام للمنتخبات بجانب الأندية، وللكرة النسائية أيضا الى جانب دوريات الدرجتين الثانية والثالثة المحلية، وكذلك قطاعات الناشئين.

 

  • بدء محاكمة رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السابق لامين دياك

وصل لامين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى السابق إلى قاعة محكمة بفرنسا اليوم للخضوع لمحاكمة في اتهامات بالفساد وغسل الأموال وخيانة الثقة تتعلق بفضيحة المنشطات الروسية.

الادعاءيقولإن دياك حصل على  3.9 مليون دولار من الرياضيين المتهمين بتناول المنشطات بهدف التغطية عليهم ومواصلة التنافس وخوض أولمبياد لندن 2012 ولكن دياك البالغ من العمر 87 عاما نفى ارتكاب أي مخالفة.

السنغالي دياك ترأس الاتحاد الدولي لألعاب القوى في الفترة بين عامي 1999 و2015 وكان من أصحاب النفوذ في الرياضة، وخضع مؤخرا للإقامة الجبرية في باريس ويواجه عقوبة السجن لفترة تصل إلى عشر سنوات في حال إدانته.

وتشمل قائمة المتهمين أيضاً حبيب سيسي المحامي السابق لدياك وفالنتين بالاخنيتشوف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى سابقاً وأليكسي ملنيكوف مدرب الفريق الروسي السابق.

 

  • كونور ماكغريغور يُعلن إعتزاله للمرة الثالثة

أعلن الأيرلنديالمثير للجدلكونور مكغريغور الذي سبق له الفوز بلقبين في منافسات الفنون القتالية المختلطة، عبر موقع تويتر، اعتزاله منافسات الرياضة للمرة الثالثة.

وقال مكغريغور: “أيها الأصدقاء لقد قررت اعتزال منافسات الفنون القتالية المختلطة. أشكركم جميعا على هذه الذكريات الرائعة. كانت مسيرة حافلة بالفعل”.

مكغريغور البطل السابق في وزني الريشة والخفيف كان قد أعلن اعتزاله للمرة الأولى في أبريل 2016، وعاد مرة أخرى ليعلن اعتزاله في مارس 2019، رغم مشاركته في منافسات الفنون القتالية المختلطة في كلا المرتين.

ويعد ماكغريغور من واحدا من أكثر الأسماء شهرة في عالم الرياضات القتالية، وكان محور العديد من الأحداث المثيرة للجدل داخل حلبة الفنون القتالية المختلطة وخارجها، ومن أشهرها النزال الذي جمعه بالملاكم الأميركي المخضرم فلويد مايويذر في أغسطس 2017، والذي انتهى لصالح الأخير في الجولة العاشرة، أيضا اللقاء الشهير الذي جمعه بحبيب نور محمدوف سنة 2018.

 

اقرأ أيضاً: السجن مع وقف التنفيذ لطبيبة تسببت في وفاة الكاميروني باتريك إيكينغ