أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري)  

أجَّل الأرجنتيني ليونيل ميسي تفعيل بند الرحيل بالمجان لموسم إضافي أي قبل انتهاء تعاقده مع ناديه بحلول صيف 2021، ومن المرجح أن يشهد برشلونة آخر موسم له مع نجمه وصانع أمجاده ليونيل ميسي بعد الحديث عن تفعيل بند الرحيل في صيف 2020ولكن البرغوث خير تأجيله لموسم إضافي.

مساعي جوسيب ماريا بارتوميو بدأت فعلا لتجديد عقد الأرجنتيني خلال الأيام القليلة القادمة لحسم الأمور ومعرفة خطط الأرجنتيني للسنوات المقبلة.

ويُتم أسطورة برشلونة 33 عاما في الرابع والعشرين من يونيو، لذلك يرجح أن يكون عقده المقبل هو الأخير في “كامب نو” مع أن البرغوث أعرب مرارا عن رغبته في الاعتزال بقميص الـ”بلوغرانا.

ونجح ميسي خلال مسيرة حافلةاستمرت 16 عاما في الفوز بـ34 بطولة، من بينها 10 ألقاب للدوري الإسباني و4 في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى تحقيق سداسية تاريخية مع مدربه السابق جوسيب غوارديولا سنة 2009.

 

  • “غالاكسي” يتخلى عن لاعبه بسبب تعليقات زوجته العنصرية

زوجة تنهي مسيرة زوجها في ناديه بسبب تعاليقها عنصرية..

هذا ما حدث مع الصربي ألكسندر كاتاي لاعب وسط نادي “غالاكسي” الذي ينافس في الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين والذي أنهى النادي التعاقد معه بسبب تعليقات زوجته العنصرية والداعية للعنف الاجتماعي.

تيا كاتاي زوجة الكسندر وصفت المتظاهرين في حسابها على إنستغرام ب”الماشية المثيرة للإشمئزاز” ودعت لاستخدام العنف ضدهم، قبل أن تحذف هذه المنشورات.

النادي عبر عن”إدانة قوية” لما نشرته زوجة الكسندر وإنهاء الارتباط مع اللاعب الذي لم يمض على وجوده في النادي سوى ستة أشهر فقط.

 

  • هجوم بالحجارة على حافلة بنفيكا وإصابة لاعبين

تعرضت حافلة نادي بنفيكا البرتغالي للرشق بالحجارة بعد مباراة الفريق أمام نادي تونديلا مما تسبب في إصابة اثنين من لاعبي الفريق بإصابات متفرقة.

وتم نقل اللاعبين المصابين وهما الصربي أندريا زيفكوفيتش والألماني يوليان فايجل إلى المستشفى الا أن النادي أبرز أن حالتهما ليست بالخطيرة.

رابطة الدوري البرتغالي أصدرت بيانا نددت فيه بالواقعة وأبدت تضامنها مع بنفيكا، وقالت في بيانها إن من قام بهذه الواقعة «ليسوا مشجعين كرة قدم وإنما مجموعة من المجرمين».

 

  • الاتحاد الإيطالي يوافق على تطبيق التبديلات الخمسة

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سماحه لأندية الدوري اعتماد خمسة تغييرات عوض ثلاثة تغييرات في كل مباراة عند استاناف منافسات ال Serie A،

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان إن مجلسه التنفيذي وافق على ”السماح بخمسة تبديلات لكل فريق حتى نهاية موسم 2019-2020“.

وترك الفيفا الأمر لكل اتحاد محلي ورابطة للدوري لتطبيق هذا التغيير من عدمه بسبب ضغط جدول المباريات بعد التوقف الطويل بسبب جائحة كورونا.

 

  • حبس طبيبة رومانية لإهمالها علاج لاعب والتسبب في وفاته

قضت محكمة رومانية بحبس طبيبة محلية تعمل في قسم الطوارئ لعام ونصف مع إيقاف التنفيذ، لإهمالها في علاج لاعب الوسط الكاميروني باتريك إيكينغ، الذي توفي عقب سقوطه خلال مباراة لكرة القدم في مايو 2016.

إيكينغ كان قد سقط مغشيا عليه على أرض الملعب، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، خلال مباراة لفريقه دينامو بوخارست في الدوري الروماني لكرة القدم، ثم أعلنت وفاته بعد ذلك بساعتين.

و اتهمت حينها الطبيبة إيلينا دوتا، التي رافقت إيكينغ في سيارة الإسعاف إلى المستشفى، بعدم القيام بواجبها دون مبرر وعدم محاولة إسعاف اللاعب.

المحكمة قالت في بيان الليلة الماضية، إنها فرضت على دونتا أيضا دفع 200 ألف يورو على سبيل التعويض، إلى جانب العمل في خدمة المجتمع لمدة 60 يوما.

وتكريما للاعبه الراحل، قرر دينامو بوخارست بطل دوري رومانيا 18مرة، وقف ارتداء القميص رقم 14. وسبق للاعب الراحل اللعب لأندية في الكاميرون وفرنسا وسويسرا وإسبانيا.

 

اقرأ أيضاً: لاعب العشرين ربيعا يتفوق بالأرقام على ميسي ورونالدو معا