أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

كشف جان بييرو غاسبيريني، مدرب فريق أتالانتا الإيطالي، إدراكه مؤخرًا أنه عانى من فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.

وأوضح غاسبيريني في تصريحات لصحيفةلاغازيتا ديلو سبورتالإيطالية أنه كان مريضًا لدى حلول فريقه ضيفًا على نادي فالنسيا الإسباني في 10 مارس الماضي، في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي مباراة أقيمت خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين مع بدء تفشي جائحةكوفيد-19“. وفاز أتالانتا في تلك المباراة بنتيجة 4-3، وتأهل إلى ربع النهائي بمجموع 8-4 في الذهاب والإياب.

وقال غاسبيريني: ”عشية مباراة فالنسيا كنت مريضًا، وبعد ظهر يوم المباراة كان وضعي أسوأ. لم أكن أبدو بحال جيدة على مقاعد البدلاء“.

وتابع: ”كان ذلك يوم 10 مارس. في اليومين التاليين لم أنم سوى قليلًا. لم أكن أعاني من الحرارة، لكنني شعرت بإعياء وكأن حرارتي 40“.

وأوضح المدرب البالغ 62 عامًا، أنه لم يخضع لفحص كشفكوفيد-19“ لأنه لم يكن يعاني من الحرارة، لكنه تأكد قبل عشرة أيام من أنه كان يعاني من الفيروس، بعدما خضع لفحص أظهر وجود أجسام مضادة له في جسمه.

وتابع: ”تبيّن وجود أجسام مضادة، لكن هذا لا يعني أنني اكتسبت مناعة تحول دون التقاط العدوى مجددًا“.

وكشف غاسبيريني أنه بعد أربعة أيام من مباراة فالنسيا، بدأ يشعر بالتحسن وأن الأسوأ قد مر، قبل أن يعود ويفقد حاسة التذوق، وهي من العوارض المعروفة لـكوفيد-19“.

ويتخذ أتالانتا من مدينة برغامو مقرًا له. وتُعد المدينة التي تقع في شمال إيطاليا، من البؤر الأساسية لتفشي الفيروس في البلاد في الأشهر الماضية. ورجح خبراء ومسؤولون أن تكون مباراة أتالانتا ضد ضيفه فالنسيا في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، والتي أقيمت في 19 فبراير، من الأسباب الرئيسية لتفشي الوباء بشكل واسع.

واستضاف تلك المباراة ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو (الشمالية أيضًا). وانتقل نحو 40 ألف مشجع لأتالانتا من برغامو لحضور اللقاء، واحتفلوا بشكل صاخب بفوز فريقهم 4-1.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول تضررًا بوباءكوفيد-19“ على صعيد الوفيات، مع أكثر من 33 ألف وفاة معلنة. لكن معدل الإصابات والوفيات شهد تراجعًا في الآونة الأخيرة، ما أتاح للبلاد التخفيف من إجراءات الاغلاق والعزل. ومن المقرر أن تعود منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم اعتبارًا من 20 يونيو، خلف أبواب موصدة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي: أشعر بإحباط شديد.. وكرة القدم لن تعود كما كانت أبداً

عودة الدوري الإيطالي.. صراع ملتهب على القمة وإيموبيلي يتحدى رونالدو