أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

حصل الدوري الإيطالي لكرة القدم على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطه في 20 يونيو بعد توقف دام قرابة ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث ستحاول الفرق تحويل تركيزها إلى داخل المستطيل الأخضر.

وجاء القرار على لسان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، أمس الخميس، الذي رأى أن عودة كرة القدم تترافق معوقوف إيطاليا على قدميها مجددًابعدما كانت البؤرة الأولى لتفشي فيروسكوفيد-19“ في أوروبا.

وقبل توقف المنافسات في مارس الفائت، كان الدوري الايطالي يشهد على إحدى أكثر المعارك إثارة على اللقب في السنوات الأخيرة، مع تصدر يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الماضية بفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو. كما يشهد الصراع على المقاعد الأوروبية وتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية منافسة قوية، ما يعد بإثارة في مباريات ستقام خلف أبواب موصدة.

  • صراع ملتهب على اللقب

فرض يوفنتوس هيمنته على الدوري الإيطالي وتوج بطلًا لثماني مرات متتالية، إلا أنه يجد نفسه أمام خطر فقدان اللقب في الموسم الأول بإشراف المدرب ماوريسيو ساري. ويتقدم البيانكونيري بفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو الباحث عن لقبه الأول في الدوري منذ عام 2000.

وكان ممثل العاصمة الإيطالية من أكثر الأندية التي رفعت الصوت مطالبة بإستئناف الموسم في ظل توافر الفرصة أمامه لتحقيق لقبه الثالث فقط في تاريخه الذي يعود إلى 120 عامًا. ولم يخسر فريق المدرب سيموني إنزاغي أي مباراة في الدوري منذ 25 سبتمبر الماضي عندما سقط بهدف نظيف أمام ميلان على ملعب سان سيرو.

كما تغلب على يوفنتوس مرتين في ديسمبر الفائت بالنتيجة ذاتها 3-1، إحداهما في كأس السوبر التي أقيمت في السعودية، وسيحل ضيفًا عليه في أليانز ستاديوم في المرحلة 34.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث وأتالانتا الرابع بفارق تسع نقاط و15 نقطة تواليًا عن المتصدر، علمًا بأنهما خاضا مباراة أقل.

  • مراكز دوري الأبطال

ويبدو تأهل كل من يوفنتوس ولاتسيو إلى المسابقة القارية في الموسم المقبل محسومًا، بينما يجد إنتر نفسه أيضًا في موقع آمن نسبيًا لحجز مقعده. لكن الصراع سيكون قويًا على المركز الرابع، آخر المراتب المؤهلة.

ويحتل أتالانتا هذا المركز حاليًا، وهو بلغ الدور ربع النهائي من النسخة الحالية في مشاركته الأولى في دوري الأبطال، ويتقدم بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس.

أما نابولي، فيتخلف بفارق 6 نقاط عن نادي العاصمة في آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي، ويتقدم بفارق 3 نقاط عن ميلان السابع. ويرجح أن يفقد الأخير جهود نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لقرابة شهر بعد تعرضه لإصابة في ربلة الساق، ويتقدم بنقطة عن فيرونا وبارما.

  • سباق رونالدو وإيموبيلي

قبل تعليق الموسم، كان مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي يقدم موسمًا إستثنائيًا متربعًا على صدارة ترتيب هدافي الدوري بـ27 هدفًا في 26 مباراة، ويتقدم بستة أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.

فيما يحتل النجم البلجيكي روميلو لوكاكو المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 17 هدفًا في موسمه الأول في الكالتشيو، يليه جواو بيدرو مهاجم كالياري برصيد 16 هدفًا، ثم جوسيب إليشيتش نجم أتالانتا الذي يملك في رصيده 15 هدفًا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: يويفا يلجأ إلى ألمانيا لإنقاذ موسم دوري الأبطال

رسميا.. وزير الرياضة الإيطالي يوافق على استئناف الكالتشيو يوم 20 يونيو