أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تتواصل الاعتراضات من جانب بعض لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز على احتمالية استئناف الموسم خلال شهر يونيو المقبل، وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع الصحية في البلاد بشكل كامل.

وكانت السلطات البريطانية قد قررت تعليق كافة المنافسات الرياضية إلى أجل غير مسمى خلال شهر مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومنح بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، رابطة الدوري الإنكليزي الضوء الأخضر لاستئناف المنافسات خلف أبواب مغلقة اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، وهو ما أثار مخاوف عديدة في المجتمع الرياضي البريطاني حيث تعترض العديد من الأصوات على التعجل في اتخاذ قرار العودة.

ووفقًا لتقارير صحفية بريطانية، فقد أعرب عدد من اللاعبين عن مخاوفهم بشأن استئناف الموسم، من بينهم سيرجيو أغويرو وداني روز ورحيم سترلينغ.

وشكك رحيم سترلينغ مهاجم نادي مانشستر سيتي، في مخطط رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لاستئناف منافسات البريميرليغ بحلول شهر يونيو وسط وباء فيروس كورونا.

وأوضح سترلينغ، عبر قناته الشخصية على موقع يوتيوب أن الدوري الإنكليزي يجب أن يعود فقط حينما تكون كل شروط السلامة والأمن مضمونة.

كما انتقد داني روز زميله في المنتخب الإنكليزي ومدافع نيوكاسل المعار من توتنهام، مقترحات عودة منافسات الدوري، مشيرًا إلى أنه لا يجب استئناف موسم الدوري الإنكليزي الممتاز حتى تتراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير.

ومن جانبه، قال النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي، إن اللاعبين خائفون من استئناف مباريات البريميرليغ في الوقت الحالي، بسبب تفشي وباءكوفيد-19″، خصوصًا وأن لديهم أطفال. وعبر اللاعب عن أمله في ايجاد لقاح في أسرع وقت ممكن لكي تنتهي هذه الأزمة.

وعلى صعيد المسؤولين، عارض صادق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن مخططات عودة منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز في مدينته.

ويعتقد خان أنه من السابق لأوانه الحديث عن خوض أندية العاصمة مثل آرسنال وتشيلسي وتوتنهام المباريات في لندن.

ووفقًا لتقارير صحفية بريطانية، فإن خان يعارض أي خطة لاستئناف الرياضة مجددًا، في واحدة من أكثر المدن المتضررة من فيروس كورونا المستجد، رغم الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

الحكومة البريطانية تسمح بعودة البريميرليغ في شهر يونيو

محرز: محمد صلاح تسبب في عدم انضمامي إلى ليفربول