أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

رد خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا على اقتراح حارس المرمى الإسباني الدولي السابق إيكر كاسياس، بشأن إنهاء الموسم الكروي في ديسمبر وبدء الموسم المقبل مع بداية العام الميلادي الجديد، مشيرًا إلى أنه اقتراح غير ملائم للمسابقة.

وكان كاسياس حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق، والمرشح الحالي لرئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اقترح في وقت سابق تأجيل استئناف منافسات الليغا حاليًا، على أن تعود المنافسات خلال ثلاثة أو أربعة أشهر من الآن، وإنهاء الموسم في شهر ديسمبر المقبل.

وأكد تيباس أن تنفيذ اقتراح كاسياس سيؤدي إلى خسارة مالية فادحة، مشيرًا إلى أن رابطة الليغا قد ناقشت بعض التوقيتات الجديدة لاستكمال الموسم المتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكتب تيباس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ردًا على مقترح كاسياس: ”تم طرح بعض المواعيد الجديدة التي تسمح لنا باستكمال الموسم، ولكن تأخير نهاية الموسم وربطه بالروزنامة الميلادية يعني فقدان الموسم القادم، ما الذي سيحدث لعقود البث التلفزيوني واللاعبين الذين وقعوا لعدة مواسم مع أنديتهم، وهذه العقود التي تساوي آلاف الملايين من اليورو؟“.

وكانت رابطة الليغا قد قررت تعليق المسابقة لأجل غير مسمى بسبب أزمة تفشي جائحةكوفيد-19“ في البلاد، وسط مخاوف عديدة من إلغاء الموسم بشكل كامل، وهو ما سيكبد الأندية خسائر مالية فادحة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

يويفا يوضح حقيقة تحديد موعد نهائي لاستكمال دوري الأبطال

ليس اللقب فقط.. إلغاء البريميرليغ يهدد ليفربول بخسارة مالية فادحة