أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أكد تقرير صحفي إسباني أن فيروس كورونا المستجد يهدد بطولة الليغا بخسارة مالية فادحة، تصل إلى حوالي 956.5 مليون يورو، في حال تم إلغاء الموسم الحالي نظرًا للوضع الصحي الحرج في البلاد.

وتكثف رابطة الليغا مجهوداتها بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل إنقاذ الموسم وتفادي الدخول في أزمة إقتصادية قد تعصف بالأندية إذا ما فرضت جائحةكوفيد-19“ كلمتها وتسببت في إلغاء المسابقة بالكامل.

صحيفةماركاالإسبانية أفادت في تقرير لها إلى أن التقديرات الأولية تشير إلى أن رابطة الليغا والأندية الإسبانية سوف تتكبد خسائر يصل مجموعها إلى حوالي 956.5 مليون يورو في حال إلغاء الموسم، بينما سوف تبلغ الخسائر إذا تم استكمال المسابقة خلف أبواب مغلقة حوالي 303.4 مليون يورو.

أما إذا تم استكمال الموسم وأقيمت المباريات بحضور الجماهير، فإن الخسارة ستكون 156.4 مليون يورو فقط، وهو السيناريو الذي تحلم به الرابطة وجميع الأندية الإسبانية.

كما أضافتماركاأن اللاعبين سيتحملوا حوالي 47% من الخسائر إذا تم إلغاء الموسم، وهو المبلغ المقدر بـ 451 من أصل 956.5 مليون يورو.

بينما سيتحمل اللاعبون خسارة تصل إلى 140 مليون يورو من أصل 303.4 مليون يورو إذا لعبت المباريات خلف أبواب مغلقة (بنسبة 46% من الخسارة الإجمالية)، بينما ستصل نسبة اللاعبين من الخسائر إلى 49% إذا لعبت المباريات بحضور الجماهير، وهو المبلغ المقدر بـ 77 من أصل 156 مليون يورو.

وقالتماركاأن دافيد أجانزو، رئيس رابطة اللاعبين، سيقوم بدراسة هذه الأرقام التي طرحها خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، من أجل الرد عليها بعد استشارة نجوم الدوري الإسباني.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد قرار تخفيض الرواتب.. ميسي يتصدر قائمة الخاسرين في صفوف برشلونة

أزمة تخفيض رواتب اللاعبين تثير جدلاً كبيراً بين أندية البريميرليغ