أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (USA Today)

أكد ديك باوند، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، أن اللجنة اقتربت من اتخاذ قرار تأجيل دورة ألعاب طوكيو المقرر إقامتها الصيف المقبل لمدة عام، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

صحيفة ”USA Today“ الأمريكية نقلت عن باوند تأكيده بأن قرار التأجيل أصبح مسألة وقت، وذلك مراعاة للوضع الصحي العالمي الذي يستحيل معه إقامة دورة الألعاب الأولمبية.

وقال باوند في تصريحاته: ”بناء على المعلومات التي حصلت عليها اللجنة الأولمبية الدولية، تقرر التأجيل. لم يتم تحديد الموعد الجديد بعد، ولكن ما أعرفه أن دورة الألعاب الأولمبية لن تبدأ في 24 يوليو المقبل كما هو مقرر“.

وأضاف باوند أن اللجنة الأولمبية الدولية سوف تتخذ بعض القرارات المتتالية خلال الفترة المقبلة، سيكون أولها قرار تأجيل الأولمبياد، وبعد ذلك سوف تبدأ في التخطيط وإجراء المباحثات والمشاورات لتحديد الموعد الجديد.

وكان الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، قد صرح في وقت سابق بأن تأجيل دورة ألعاب طوكيوليس كتأجيل مباراة كرة قدم إلى السبت المقبل، إذ ستؤدي هذه الخطوة لآثار جانبية كبرى.

ولكن وفقًا لتقارير صحفية عديدة، فإن اللجنة الأولمبية الدولية لن تجد أي مفر من تأجيل الألعاب، بعد تزايد حدة المطالبات العالمية بتأجيلها حفاظًا على صحة الرياضيين والجماهير وممثلي وسائل الإعلام.

وتوالت الانسحابات الدولية من المشاركة في نهائيات طوكيو في حال إقامتها في موعدها الصيف المقبل، إذ قال جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، اليوم الإثنين، إن اللجنة الأولمبية الكندية اتخذت القرار الصحيح بالانسحاب من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والضغط من أجل تأجيل الألعاب، ودعا دولًا أخرى للسير على خطى بلاده.

كما قال متحدث بإسم رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إن بلاده تطالب اللجنة الأولمبية الدولية بضرورة اتخاذ قرار حاسم وعلى وجه السرعة للبت في مصير دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

هذا وأعلنت رئيسة اللجنة الأولمبية النرويجية بيرت كوجول، اليوم الاثنين، أن بلادها لن ترسل رياضييها إلى أولمبياد طوكيو 2020 حتى يتم السيطرة على وباء كورونا، وذلك بعد انسحاب قوى رياضية مثل أستراليا وكندا من الدورة.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

رسميا.. يويفا يعلن تأجيل نهائي دوري الأبطال لأجل غير مسمى

رئيس فيفا: نتمنى عودة كرة القدم ولكن علينا الاستعداد للأسوأ