أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

اتسعت رقعة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف أندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، مع تسجيل حالات لدى أندية لوس أنجلوس ليكرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس ودنفر ناغتس.

وأعلن ليكرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية، أمس الخميس، إصابة إثنين من لاعبيه بفيروسكوفيد-19“ من دون أن يكشف هويتهما، بينما أعلن فيلادلفيا أن ثلاثة من أفراده خضعوا لفحوص إيجابية، وذلك بعيد تأكيد دنفر إصابة أحد أعضائه من دون تحديد ما إذا كان لاعبًا أم من الطاقم. كما أكد ماركوس سمارت لاعب سلتيكس، أنه مصاب بالفيروس.

وعلّقت منافسات الدوري الأمريكي مساء الأربعاء قبل الماضي بعد تأكيد إصابة لاعب يوتا جاز الفرنسي رودي غوبير بالفيروس. ومنذ ذلك الحين، تأكدت إصابة زميله دونافان ميتشل، وكريستيان وود من ديترويت بيستونز، وأربعة لاعبين من بروكلين نتس أبرزهم كيفن دورانت.

لكن عدد الإصابات سجل ارتفاعًا لافتًا يوم الخميس، مع تزايد وتيرة الفحوص التي يتم إجراؤها في الولايات المتحدة لكشف الإصابات بالفيروس.

وأعلن ليكرز الذي يضم في صفوفه النجمين ليبرون جيمس وأنطوني ديفيس، انه أخضع لاعبيه لفحوص على خلفية خوضهم في 10 مارس مباراة ضد بروكلين نتس، وجاءت فحوص اثنين منهم إيجابية.

وقالت المتحدثة باسم ليكرز أليسون بوغلي في بيان: ”علمنا اليوم (الخميس) أن لاعبَين في ليكرز أتت نتائج فحوصهما إيجابية. لا يعاني اللاعبان حاليًا من أي عوارض وهما في الحجر الصحي برعاية طبيب الفريق“.

وتابعت: ”طُلب من جميع لاعبي وأعضاء الجهاز الفني في ليكرز البقاء في الحجر الصحي الذاتي في المنزل ومراقبة صحتهم عن كثب، والتواصل مع أطبائهم الشخصيين والبقاء على تواصل مستمر مع الفريق“.

ومن جهته، كشف سفنتي سيكسرز الذي كان يحتل المركز السادس في المنطقة الشرقية قبل تعليق المنافسات، وجود حالات إيجابية في صفوفه، بعدما حذرت السلطات الصحية من أن بعض اللاعبين، المدربين وأعضاء الجهاز الفني، قد يكونوا قد تعرضوا لاحتمال الإصابة بالفيروس الذي أودى بحياة نحو عشرة آلاف شخص حتى الآن حول العالم.

إلى ذلك، أعلن سلتيكس الخميس إصابة لاعب في صفوفه، قبل أن يؤكد سمارت (26 عاما) أنه المعني بهذا الإعلان. وأشار فريق مدينة بوسطن إلى تسجيل إصابة لاعب على الأقل بالفيروس ضمن سلسلة فحوص يجريها للفريق.

وكان مفوض رابطة دوري الـإن بي ايهآدم سيلفر قد حذر في تصريحات صحفية يوم الأربعاء من أنه يجب اعتبار لاعبي الدوري بمثابةناقلين سريعينللفيروس الذي أودى بحياة نحو عشرة آلاف شخص حول العالم حتى الآن، وتسبب بشلل شبه تام في مختلف الأحداث الرياضية.

وأعلنت الولايات المتحدة مساء الخميس تخطي عتبة عشرة آلاف إصابة مسجلة بفيروس كورونا المستجد فيما بلغت حصيلة الوفيات 154 حالة، بحسب حصيلة لجامعة جونز هوبكينز. وتوقعت السلطات الصحية أن يشهد عدد الإصابات الذي تجاوز حاليًا 10.700، ارتفاعًا سريعًا في الأيام المقبلة مع زيادة وتيرة إجراء الفحوص.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد لوكا يوفيتش.. هروب ثنائي يوفنتوس من العزل الصحي

نجم ريال مدريد يكسر فترة العزل الصحي ويعرض نفسه لعقوبة جنائية