أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أثار المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، العديد من الانتقادات بعد اختراقه فترة الحجر الصحي المفروضة عليه من جانب السلطات الإسبانية وإدارة النادي الملكي بسبب إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بالنادي بفيروس كورونا.

وكان من المفترض أن يظل اللاعب الصربي في منزله لفترة لا تقل عن 14 يومًا للتأكد من سلامته وعدم نشر العدوى، لكنه تجاهل هذه التعليمات وعاد إلى بلاده للاحتفال بعيد ميلا صديقته.

ونقلت وكالات أنباء تصريحات عن آنا برنابيتش رئيسة وزراء صربيا في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، انتقدت خلالها مواطنها لوكا يوفيتش، ولاعبين آخرين يلعبون في أندية خارجية.

وقالت آنا برنابيتش بدون الإعلان عن أي أسماء: ”لدينا أمثلة سلبية لنجومنا في كرة القدم، الذين يلعبون من أجل الملايين ويتجاهلون العزل الإلزامي فور العودة للبلاد“.

وحثت برنابيتش وقادة آخرون كل مواطني صربيا، الامتناع عن العودة للبلاد إذا أمكن، من أجل الحد من انتشار فيروسكوفيد-19“.

وهاجمت الصحافة الصربية تصرف يوفيتش، إذ قالت صحيفةبليتشاليومية: ”بدلًا من العزل الذاتي، حظى المهاجم بالمتعة في كل أرجاء بلغراد“.

وأكدت صحيفةإينفورمر“ أن اللاعب قد يتعرض لتهمة جنائية، حيث قالت: ”قام لوكا بعمل أحمق، ترك مدريد والحجر الصحي بالنادي ورغم كل التحذيرات عاد لصربيا، لا مزيد من الركض في الأنحاء بعد اتهامه بتهم جنائية“.

هذا ويخضع نجوم ريال مدريد لفترة العزل الصحي منذ الأسبوع الماضي، إذ تم اكتشاف إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا المستجد، وهو ما دفع النادي الملكي للتنبيه على فريقي كرة السلة وكرة القدم، والعاملين المخالطين لهم بالنادي، بالإلتزام بفترة العزل حرصًا على سلامتهم وتجنبًا لنشر العدوى.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

من أجل مكافحة كورونا.. بايرن ميونخ يلجأ إلى تقنية التدريب الافتراضي

رسميا.. تمديد إيقاف البريميرليغ حتى نهاية أبريل