أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا 1، اليوم الخميس، إرجاء ثلاثة سباقات إضافية كانت مقررة في شهر مايو المقبل، وهي الجوائز الكبرى لهولندا وإسبانيا وموناكو، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفاد الاتحاد الدولي للسيارات في بيان له، نقلته وكالةفرانس برس“: ”بسبب التفشي العالمي المستمر لفيروسكوفيد-19“، وبعد نقاشات مع بطولة العالم للفورمولا 1 والمروجين الثلاثة للسباقات المذكورة، تم اليوم التأكيد أن جائزة هولندا الكبرى وجائزة إسبانيا الكبرى وجائزة موناكو الكبرى، سيتم إرجاؤها“.

وأشارت بطولة العالم للفورمولا 1 في بيان أيضًا إلى أنه: ”تم تجميد السباقات الثلاثة في ظل الوضع الراهن لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن القرار اتخذ لضمان صحة وسلامة الفرق المسافِرة، المشاركين في البطولة، والمشجعين.

وكان من المقرر أن تقام جائزة هولندا الكبرى بين الأول من مايو والثالث منه، على أن تليها جائزة إسبانيا بين الثامن من مايو والعاشر منه، وأخيرًا جائزة موناكو الكبرى بين 21 مايو و24 منه.

وحتى الآن، يبقى السباق الأول الذي يظل مدرجًا في موعده على جدول بطولة العالم، هو جائزة أذربيجان الكبرى (بين الخامس من يونيو والسابع منه)، علمًا بأنه كان مقررًا أن يكون المرحلة التاسعة من البطولة.

لكن المنظمين لم يتطرقوا في إعلانهم اليوم لموعد استئناف البطولة، واكتفوا بالقول: ”يتوقع الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة العالم للفورمولا 1 بدء موسم بطولة العالم 2020 بمجرد أن يصبح من الآمن القيام بذلك بعد شهر مايو المقبل، وسيواصلان مراقبة وضع فيروسكوفيد-19“ بشكل مستمر“.

وفرض الفيروس تأثيره بقوة على عالم سباقات الفئة الأولى، كما فعل في مختلف النشاطات الرياضية حول العالم، والتي أصبحت في وضع شلل شبه كامل في ظل إجراءات الحد من تفشيكوفيد-19“ الذي أودى حتى الخميس بحياة أكثر من تسعة آلاف شخص.

وكان من المقرر أن يبدأ موسم 2020 لبطولة العالم للفورمولا 1 في منتصف شهر مارس الجاري بجائزة أستراليا الكبرى على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن. لكن المخاوف العالمية من تفشي الفيروس وانسحاب فريق ماكلارين بعد ثبوت إصابة أحد أفراده، دفعوا إلى إلغاء السباق الأسترالي، ولاحقًا إرجاء جائزتي البحرين وفيتنام.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

فيروس كورونا يعطل محركات فورمولا 1 قبل انطلاق الموسم

نجم ريال مدريد يكسر فترة العزل الصحي ويعرض نفسه لعقوبة جنائية