أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قال اللجنة المنظمة لبطولة رولان غاروس، اليوم الثلاثاء، إن منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس تأجلت لتقام في الفترة بين 20 سبتمبر والرابع من أكتوبر المقبلين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت البطولة المقامة على ملاعب رملية، وهي واحدة من البطولات الأربع الكبرى، مقررة في الفترة من 24 مايو وحتى السابع من يونيو، ولكن أدى تفشي فيروسكوفيد 19“ إلى تأجيلها لتنضم إلى قائمة طويلة من الأحداث الرياضية التي تأثرت بالوضع الصحي العالمي.

وقال المنظمون في بيان تم نشره على موقع البطولة الرسمي، أنه على الرغم من عدم قدرة أي شخص على التنبؤ بما سيكون عليه الوضع الصحي خلال شهر مايو المقبل، إلا أن إجراءات الحظر الحالية جعلت من المستحيل مواصلة الاستعدادات الخاصة بتنظيم البطولة، وهو ما أدى إلى تأجيل المنافسات لموعد لاحق.

وأضاف البيان أن هذا القرار يأتي بدافع الحرص على صحة وسلامة لاعبي التنس وجماهير كرة المضرب وممثلي وسائل الإعلام على حدٍ سواء.

وبذلك تنضم رولان غاروس لقائمة طويلة من البطولات الرياضية التي تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا في مناطق متفرقة من العالم، يأتي من بينها بطولة يورو 2020 وكوبا أمريكا وسباقات فورمولا 1، بالإضافة لعدد من الدوريات الكروية والمسابقات القارية التي تم تأجيلها وتجميدها لحين إشعار آخر.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد بيان يويفا.. الغموض يحيط بمصير موسم دوري الأبطال

رسميا.. تأجيل بطولة كوبا أمريكا بسبب فيروس كورونا