أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لا ريبوبليكا)

حذرت تقارير صحفية إيطالية من الخسائر الفادحة التي سوف تتكبدها الأندية في حال عدم استكمال موسم الدوري الإيطالي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت الأسبوع الماضي تعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى الثالث من شهر أبريل المقبل، بعد تفشي فيروسكوفيد-19“.

صحيفةلا ريبوبليكاالإيطالية أشارت في تقرير لها إلى الخسائر المادية الكبيرة التي تهدد أندية الكالتشو إذا لم يتم استكمال الموسم الجاري، إذ تتعرض الأندية الإيطالية لخسائر تقدر بحوالي 700 مليون يورو.

وقالت الصحيفة في تقريرها أن الأندية سوف تخسر حوالي 430 مليون يورو من حقوق البث المحلي والأوروبي، وسيرتفع الإجمالي إلى 700 مليون يورو بعد إضافة عوائد تذاكر المباريات وحصيلة التسويق.

كما أضافتلا ريبوبليكاأنه في حال عدم استكمال الموسم فإن خزائن الأندية لن تتحمل هذه الخسائر الفادحة، وهو ما قد يدفعها لطلب الدعم من الحكومة الإيطالية ووزارة الرياضة.

وتعد إيطاليا هي أكثر البلدان الأوروبية تضررًا من تفشي فيروس كورونا المستجد، وطبقًا لآخر الإحصاءات الرسمية فقد تم تسجيل 3509 إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية نحو 25 ألفًا. كما ارتفع عدد الوفيات بمعدل 368 حالة ليصبح عدد الوفيات الإجمالي بالفيروس 1809 حالة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد تفشي كورونا بين اللاعبين.. أطباء الكالتشو يحذرون من عودة المنافسات

يويفا يلجأ لمخطط جديد من أجل استكمال موسم دوري الأبطال