أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (آس)

في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا في مناطق مختلفة من قارة أوروبا، والتي أصابت كرة القدم الأوروبية بشلل تام، تتواصل التكهنات بشأن مصير البطولات الرياضية في القارة العجوز، وعلى رأسها دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد أعلن في وقت سابق تجميد المنافسات في بطولاته للأندية، لحين عقد إجتماع طارئ يوم الثلاثاء المقبل، لبحث سبل إنهاء الموسم بأقل خسائر ممكنة.

صحيفةآسالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى اتجاه جديد داخل أروقةيويفامن أجل استكمال موسم دوري الأبطال والدوري الأوروبي، إذ تميل بعض الأصوات إلى إقامة الدورين قبل النهائي والنهائي في دورة مجمعة في مدينة واحدة.

وأضافتآسأن في هذه الحالة سيتم إقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال في مدينة أسطنبول التركية من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، ليتم تحديد طرفي النهائي الذي سيقام في أسطنبول أيضًا، على أن تنتهي المنافسات خلال 4 أيام فقط، وينطبق الأمر نفسه على بطولة الدوري الأوروبي ولكن ستقام المنافسات في مدينة غدانسك البولندية، التي من المقرر أن تستضيف نهائي نسخة الموسم الجاري.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن التحدي الحقيقي أمام الاتحاد الأوروبي يكمن في إنهاء مباريات الدور ثمن النهائي في البطولتين، ومن ثم إقامة منافسات الدور ربع النهائي من مباراة واحدة أيضًا على ملعب محايد، وليس بنظام الذهاب والإياب.

يذكر أن روابط الدوريات الأوروبية الكبرى تترقب بقلق كبير قراراتيويفاالمقرر اتخاذها في إجتماع الثلاثاء المقبل، لتحديد مصير موسمها الذي تعطل تمامًا بعد تفشي فيروس كورونا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: رابطة الليغا تأمل في تأجيل يورو 2020 من أجل إنقاذ الموسم

تقارير: إجتماع حاسم لتحديد مصير البريميرليغ.. وتوقعات بإلغاء الموسم