أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (سبورت)

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن بعض الإحتمالات الخاصة بكيفية إنهاء موسم الليغا، بعد فترة التوقف الإجبارية التي تخضع لها الرياضة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الليغا قد أعلنت تجميد الأنشطة الكروية خلال الأسبوعين المقبلين، بعد تفشي فيروس كورونا، في حين تحتفظ الرابطة بآمالها في احتواء الأزمة خلال الفترة المقبلة من أجل استئناف المسابقات بشكل طبيعي.

صحيفةسبورتالإسبانية قالت في تقرير لها أن رابطة الدوري الإسباني تدرس بعض السيناريوهات الخاصة بكيفية إنهاء الموسم بعد إنتهاء فترة التجميد الرياضي التي تعيشها البلاد.

وقالت الصحيفة أن الرابطة لا تميل أبدًا لخيار تحديد البطل هذا الموسم بقرار مباشر بناءً على الترتيب الحالي لجدول المسابقة، خاصة وأن معظم أندية الدوري لن توافق على مثل هذا القرار.

وأضافتسبورتأن احتمالية تأجيل البطولات القارية المقرر إقامتها في الصيف المقبل، وهي يورو 2020 وكوبا أمريكا، قد تتيح لها إمكانية تنظيم مباريات الدوري الإسباني خلال الفترة من 15 مايو وحتى 30 يونيو المقبلين.

وفي حالة عدم تأجيل البطولات القارية، وعدم وجود فترة كافية لإقامة ما تبقى من مباريات من عمر الموسم، فقد تلجأ الرابطة لإقامة لقاءات فاصلة بين أندية المقدمة من أجل حسم بطل الليغا، وينطبق الأمر نفسه على صراع الهبوط للدرجة الثانية.

هذا وتنتظر الاتحادات الكروية في أوروبا قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفابشأن مصير بطولاته القارية للأندية (دوري الأبطال والدوري الأوروبي)، وبطولة يورو 2020، والمتوقع الإعلان عنه في الاجتماع الطارئ المقرر عقده للدول الأعضاء يوم الثلاثاء المقبل عبر تقنية الفيديو.

وبحسبسبورت، فإن روابط الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى سوف تضع خططها لاستكمال المسابقات في ضوء ما سيتم إتخاذه من قرارات في هذا الإجتماع، أي بعد تحديد مصير إقامة بطولة يورو 2020 في الصيف المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: إجتماع حاسم لتحديد مصير البريميرليغ.. وتوقعات بإلغاء الموسم

كيف سيؤثر فيروس كورونا على اقتصاد الأندية الأوروبية؟