أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (لاغازيتا ديللو سبورت)

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الأحد، عن بعض الخطط المقترحة من أجل إكمال الموسم الحالي بالدوري الإيطالي، عقب تجميد الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

صحيفةلاغازيتا ديللو سبورتالإيطالية أشارت في تقرير لها إلى أن رابطة الدوري الإيطالي لا تنوي الاستسلام أمام أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث بدأت في وضع الخطط لاستئناف المسابقة فور إعلان السلطات الإيطالية رفع الحظر عن الأنشطة الرياضية.

وكانت الحكومة الإيطالية قد قررت تعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى الثالث من شهر أبريل المقبل بعد تفشي فيروسكوفيد-19“، إذ تعد إيطاليا أكثر البلدان الأوروبية تضررًا من فيروس كورونا حتى الآن.

وقالتلاغازيتا ديللو سبورتأنه على الرغم من أن قرار تجميد الأنشطة الرياضية يمتد إلى الثالث من شهر أبريل، إلا أنه من المتوقع العودة لإجراء مباريات الموسم في شهر مايو.

وأضافت الصحيفة أنه في حال النجاح في السيطرة على تفشي الفيروس، فإنه من المتوقع عودة الأندية للتدريبات في منتصف أبريل، على أن تقام مباريات الكالتشو بداية من شهر مايو.

ووفقًا للتقرير، فإن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يأمل في تأجيل بطولة يورو 2020، والمقرر إقامتها في الفترة من 12 يونيو وحتي 12 يوليو المقبلين، لكي تتاح له المساحة الزمنية اللازمة لإكمال الموسم.

ويدرس الاتحاد إقامة الجولات المتبقية من عمر الموسم في الفترة من الثاني من شهر مايو وحتى 30 يونيو، مع إقامة مباريات في منتصف الأسبوع وعدم الإكتفاء بعطلات نهاية الأسبوع.

وأضافت الصحيفة الإيطالية أنه في حال تعثر إقامة جميع الجولات في ظل ضغط منافسات دوري أبطال أوروبا واحتمالية إقامة يورو 2020 في موعده، فمن المرجح أن يتم اللجوء إلى نظام المباريات الإقصائية بين أندية المقدمة لتحديد بطل الموسم، وينطبق الأمر نفسه على أندية المراكز الأخيرة لحسم صراع الهبوط للدرجة الثانية.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد تفشي كورونا بين اللاعبين.. أطباء الكالتشو يحذرون من عودة المنافسات

تقارير: رابطة الليغا تأمل في تأجيل يورو 2020 من أجل إنقاذ الموسم