أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

فجر فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مفاجأة كبرى، بإقصاء حامل اللقب ليفربول الإنكليزي من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتغلبه عليه بنتيجة 3-2 بعد اللجوء إلى الأوقات الإضافية، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب آنفيلد.

وكان أتلتيكو مدريد قد حقق الفوز ذهابًا بهدف دون رد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو الذي شهد تتويج الريدز باللقب الموسم الماضي، ليحسم الروخي بلانكوس بطاقة التأهل لربع النهائي.

وتقدم الريدز بهدف عن طريق لاعب الوسط الهولندي جيورجينو فينالدوم في الدقيقة 43، وأنهى الفريق الوقت الأصلي للمباراة متقدمًا بهذا الهدف، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 94، تمكن النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني للريدز، ولكن جاء الرد قاسيًا من جانب أتلتيكو مدريد، إذ سجل الفريق 3 أهداف متتالية عن طريق ماركوس يورينتيهدفينفي الدقيقتين 97 و106، وألفارو موراتا في الدقيقة 120.

وانضم أتلتيكو مدريد، وصيف البطولة في أعوام 1974 و2014 و2016، إلى أندية أتالانتا الإيطالي، لايبزيغ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي، التي ضمنت تأهلها للدور ربع النهائي.

وتابع ليفربول، بطل أوروبا 6 مرات، فترة سيئة يمر بها راهنًا، شهدت خسارة أولى له في الدوري أمام واتفورد بثلاثية نظيفة، وخروجه من الكأس المحلية أمام تشيلسي.

ولم يبق لليفربول سوى الدوري المحلي الذي يسير بثبات نحو حصد لقبه للمرة الاولى في ثلاثة عقود، نظرًا لتقدمه الخارق بفارق 25 نقطة على مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين.

وتعد هذه الخسارة الأولى لليفربول على أرضه في 43 مباراة في مختلف المسابقات، والأولى قاريًا لمدربه الألماني يورغن كلوب على أرضه منذ استلامه تدريب ليفربول في عام 2015.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يتغلب على دورتموند ويفك عقدة ثمن نهائي دوري الأبطال

يويفا يقرر تأجيل مباراتين في الدوري الأوروبي.. والغموض يحيط بمصير البطولة